لم نرى أى جزء جديد من سلسلة Hitman الشهيرة خلال الأعوام الـ6 السابقة بعد الجزء الأخير المعروف بأسم Blood Money الذى لم يرى النور على أجهزة الـPS3 فى وقتها وصدر لاجهزة PC, Xbox360, PS2 وكان يعتبر البداية للجيل الحالى من الألعاب ورغم نجاح اللعبة فى وقتها قررت الشركة الابتعاد لمدة ليست بالقصيرة من أجل تطوير السلسلة والعودة بقوة حتى تم الإعلان خلال العام الحالى عن الجزء الجديد الذى يحمل اسم Absolution.

وقد صرح اليوم Christian Elverdam أحد مطورى فريق IO Interactive الذى عمل على تطوير العاب مثل Kane & Lynch 2: Dog Days و Mini Ninja  والذى يعمل حالياً على الجزء القادم من سلسلة Hitman أن سبب غياب اللعبة كل هذة المدة هى إنتظار تقنية أفضل من التى توافرت فى السنين الماضية وكذلك مناقشة أوضاع اللعبة ومستقبلها حتى تسير على خطى واضحة.

وأضاف توصلنا لتقنية جديدة بالفعل تدعى the Glacier 2 engine تم بنائها من نقطة الصفر لذلك كان لدينا فرصة لإلقاء نظرة على كل العناوين السابقة وسألنا أنفسنا ما هى المجالات الأساسية لـAgent 47 وكيف يمكن تحسينها لذلك لم نتعجل فى إطلاق الجزء الجديد من اللعبة لأننا نعلم جيداً مدى حاجتنا لهذة التكنولوجيا.

وأكمل Elverdam إذا نظرتم الى عرض اللعبة فى معرض E3 ستلاحظون مدى التطور الذى وصلت لة السلسلة أكثر من أى وقت مضى وهنا يقصد التطور السلوكى للشخصيات فمثلاً عندما يقوم العميل 47 بدخول مسرح للجريمة تتواجد فية الشرطة سيقوم الشرطى بالتوجة إلية تلقائياً ويطلب منة ببساطة مغادرة المكان عكس ما كان يحدث فى الأجزاء السابقة من اشتباكات وتبادل لإطلاق النار من الوهلة الأولى وهذا سيحدث فقط إذا لم تتم رؤيتك أثناء حدوث الجريمة أما أذا حدث عكس ذلك فستتعامل معك الشرطة بطريقة مختلفة تماماً وقد يضطر رجال الشرطة لطلب الدعم وسيتوجب عليك مواجهتهم بمفردك لذلك فاللعبة تعتمد على طريقة تنفيذك للمهمات فهل أنت من النوع الهادىء الذى لا يترك خلفة دليل ؟ ام من النوع المتسرع المغامر؟

جدير بالذكر أن لعبة Hitman Absolution قادمة فى عام 2012 لكل من PC, Xbox360, PS3 من تطوير IO Interactive ونشر Square Enix.

شارك هذا المقال