e3-2018-faq

ما هو E3 بالتحديد؟
حسنا E3 عبارة عن إختصار لكلمة Electronic Entertainment Expo و تترجم للعربية الى معرض الترفيه الإلكتروني. ينظم E3 من قبل منظمة ألعاب الفيديو الأمريكية و يقام بشكل سنوي منذ التسعينات و أصبح خلال السنين أكبر و أهم معرض و حدث لألعاب الفيديو على الإطلاق.

الساحة الخارجية لمركز المعارض في لوس أنجلس و إعلان ضخم للبلايستيشن
الساحة الخارجية لمركز المعارض في لوس أنجلس و إعلان ضخم للبلايستيشن

لماذا كلاعب فيديو يجب أن أهتم لـE3؟
يشهد E3 كل سنة حضور ما يقارب 45 ألف إعلامي من حول العالم، و هذا الحضور لم يأتي للتسلية فقط. في E3 تكشف شركات الألعاب الكبيرة عن أهم الألعاب التي ستصدر خلال العام. لذلك جموع لاعبي الفيديو المحترفين تحديدا يترقبون المعرض بشغف لمعرفة المزيد عن ألعابهم القادمة.

هل أستطيع حضور E3 يوما ما؟
حتى العام الماضي كان المعرض مقتصرا على رجال الإعلام و الصحافة فقط ولكن بداية من نسخة ها العام تم طرح التذاكر لعامة الناس لحضور الحدث وحتى إن كان بأعداد غير كبيرة ولكنها بداية تغير توجه المعرض عموما.

ما هو المعرض و ما الفرق بينه و بين المؤتمرات الصحفية؟
المؤتمر الصحفي يقام من قبل كل شركة على حدى في قاعة منفصلة و في الأيام التي تسبق فتح باب المعرض فعليا. يقام المؤتمر الصحفي في قاعات مؤتمرات عدة في مدينة لوس أنجلس، فمثلا تقيم مايكروسوفت مؤتمرها في قاعة رياضية لأحد جامعات المدينة، بينما تقيم يوبي سوفت مؤتمرها في أحد مسارح المدينة. يدعى للمؤتمر أهم الصحفيين و الإعلاميين من حول العالم حيث يكون العدد محصورا جدا و مقارب للـ5 آلاف شخص من بين الأكثر من 40 ألف شخص الوافدين الى معرض E3 نفسه. تستغل كل شركة مؤتمرها لتشويق الحضور و المتابعين لما سيعرضون في المعرض نفسه، حيث يقومون بالحديث و عرض فيديوات مختلفة لأهم ألعابهم بشكل مختصر جدا.

المؤتمر سيكون ساحة للحظات التاريخية، مثل كشف الأجهزة الجديدة
المؤتمر سيكون ساحة للحظات التاريخية، مثل كشف الأجهزة الجديدة

أما معرض E3 فيقام في قاعة المعارض الكبر في مدينة لوس أنجلس، حيث يكون بداخله جناح خاص لكل شركة. يفتح المعرض أبوابه بعد إنتهاء جميع المؤتمرات الصحفية، حيث يدخل جميع الإعلاميين و يصطفون في الطوابير لتجربة الألعاب التي شاهدوا كشفها في المؤتمرات. في E3 تحين الفرصة للإعلاميين بتجربة الألعاب و تصوير المقابلات و نقل إنطباعاتهم لمتابعيهم في كل مكان. أيضا في أرض المعارض يكون هناك مجموعة من الغرف المغلقة التي يتم فيها كشف بعض الألعاب لمجموعة مختارة من الإعلاميين بشكل سري يمنع تصويره تماما.

هل أستطيع متابعة المؤتمرات الصحفية؟
بكل تأكيد إن كنت تملك إتصال إنترنت و جهاز كمبيوتر أو هاتف أو لوحي أو حتى جهاز الألعاب الخاص بك. كل المؤتمرات الصحفية الخاصة بـE3 يتم نقلها عبر الهواء مباشرة عبر خدمات مثل يوتيوب و تويتش و غيرها. شاهد جدولنا الخاص للمؤتمرات مع وصلات للبث المباشر.

كيف و لماذا يذهب فريق ترو جيمنج الى E3؟
بحكم مكانة ترو جيمنج كوجهة للاعبين العرب و منصة إعلامية عريقة لألعاب الفيديو في المنطقة فتحرص الشركات على دعوتنا الى E3 كل عام. و منذ E3 2011 إفتتح ترو جيمنج حضور الإعلام العربي في هذه التظاهرة العالمية الكبيرة. و يقوم فريقنا كل عام بالسفر الى مدينة لوس أنجلس و حضور المؤتمرات الصحفية و زيارة أرض المعرض لتجربة جديد ألعاب الفيديو و نقل إنطباعاتنا و آرائنا بأفضل الطرق الى القاريء العربي.

فريق ترو جيمنج في بث مباشر من داخل المعرض فور إفتتاحه قبل عامين
فريق ترو جيمنج في بث مباشر من داخل المعرض فور إفتتاحه قبل عامين

كيف يمكن أن أتابع أحداث المعرض؟
إن كنت من متابعي ترو جيمنج فثق تماما أنك ستكون في قلب الحدث، حيث سنقوم بالآتي:

  • توفير النقل المباشر لمشاهدة جميع المؤتمرات الصحفية
  • نقل جميع الأخبار و الإعلانات الجديدة و تقديم ملخصات كاملة لها عبر مقالاتنا
  • تجربة الألعاب الجديدة في معرض E3 و كتابة إنطباعاتنا الكاملة لكم
  • تقديم حلقات بودكاست متخصصة حيث تسمع آراء محررينا المحترفين قبل و بعد المعرض
  • تقديم برامج فيديو من قلب الحدث حيث عدسة ترو جيمنج تتواجد في لوس أنجلس بشكل نشط
  • مقابلات مع أهم المطورين و لقطات من خلف كواليس رحلتنا الى لوس أنجلس عبر قناة ترو جيمنج على يوتيوب
  • تغريدات مستمرة عبر تويتر، و صور و فيديوات نشاركها معكم عبره
شارك هذا المقال