AMD-Next-Gen-Vega-GPU-and-Navi-GPU-2017-2018-635x357

كانت التوقعات تُشير إلى أن بطاقات AMD الرسومية الجديدة للفئة العُليا بمعمارية Vega ستصدر في وقتٍ مبكر من هذا العام، إلا أن هذه التقارير لم تكن صحيحة، حيث انقضى الربع الأول دون الإصدار الرسمي عن البطاقات. على أية حال، سبق وأن أكدت AMD لمُعجبيها عن طريق صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، بأن معمارية Vega باتت جاهزة للصدور وأن البطاقات الجديدة ستصدر في الربع الحالي (الثاني) من هذا العام.

AMD أكدت بأنها ستكشف عن أحدث ما بجعبتها من مُنتجات من خلال فعاليات معرض Computex القادم، وبالتحديد في 31 من شهر مايو الحالي، حيث ستقود رئيسة الشركة الدكتورة Lisa Su بنفسها مؤتمر الشركة للكشف عن أحدث المنتجات، ومن المنتظر والمتوقع الكشف عن بطاقة الرسوم للفئة العليا Radeon RX Vega من خلال هذا المؤتمر.

فيما يتعلق بمعمارية Vega، من المنتظر أن تأتي هذه البطاقات مع الجيل الجديد من الذاكرة العشوائية المتلاصقة HBM2، وستأتي بحجم 14 نانومتر كما كان الحال مع معمارية Polaris في العام الماضي. ستحتوي بطاقة Vega على 4096 معالج رسومي، ومن المنتظر أن تعمل بقوة معالجة رسومية تصل حتى 12.5 تيرافلوبس.

حسنا، نسخة Frontier من البطاقة والموجهة للمحترفين، لم تنجح في منافسة بطاقات نفيديا الاحترافية ولم تحقق الأداء المطلوب، ويبدو أن هذا الأمر قد أثار الشكوك والمخاوف بخصوص أداء بطاقة RX Vega القادمة، إلا أن AMD أكدت بأن البطاقة المخصصة للألعاب ستقدم أداء أفضل بكثير على هذا الصعيد، كما ستصدر بسعر أرخص من نسخة Frontier. الأخيرة تعمل بقوة تفوق 25 تيرافلوبس.

شارك هذا المقال