FINAL-FANTASY-XII-THE-ZODIAC-AGE-700x315

صدرت لعبة Final Fantasy XII في العام ٢٠٠٦ وكانت آخر لعبة في السلسلة لجهاز سوني المنزلي البلايستيشن٢ وتعتبر تجربة فريدة من نوعها مقارنة بباقي الأجزاء السابقة لكون المطورين استخدمو طريقة نظام “القتال المباشر” عكس القتال التقليدي العشوائي أو نظام تبادل الأدوار واضافوا نظام الـGambit وهي أن تحدد أوامر لباقي الشخصيات في فريقك لكي يقاتلوا تلقائيا وايضا قدمت اللعبة نظام Hunt أو الصيد وهي ان تحدد هدف وتصطاده.

ولكن كانت اللعبة تعاني من مشاكل تقنية في الاداء لعدم تحمل البلايستيشن٢ لها وايضا تشابه القدرات للشخصيات المختلفة وبعد فترة من الاصدار تم إصدار نسخة محسنة باسم International Zodiac Job System وتم إضافة نظام الوظائف أو الـJob وهي تخصيص كل شخصية بوظيفة معينه بحيث تكون حركاته فريدة من نوعها وفي صيف العام ٢٠١٧ سوف تصدر نسخة Final Fantasy XII: The Zodiac Age وهي النسخة الأمثل لهذه اللعبة على جهاز سوني المنزلي البلايستيشن4.

0fdbd61a353ace79083631667c6d21bd_1920_KR

التوجه الفني في اللعبة يعتبر من أفضل الاجزاء من ناحية المعالم وتصاميم الشخصيات و المناطق المختلفة فيها من حيث البيئات ومن الناحية الرسومية فهي لاتضيف شيئا جديدا عن سابقتها لكن بسبب الفارق بين قدرات البلايستيشن٢ والبلايستيشن٤ أصبح من الممكن الأن رؤية التفاصيل الدقيقة للدروع والاسلحة والملابس وايضا اضافة اللمعان فيها و البلايستيشن٤ يستطيع أن يعرض لنا كل شي على دقة 4k.

لنتحدث عن الفروقات والاضافات الجديدة التي قدمتها اللعبة:

  • المطورون عملوا الكثير من التغيرات والتحسينات في الموازنة من ناحية الإستكشاف وايضا القتال فقد اضافوا خاصية التسريع بأن تضغط على زر L1 وهي تمكنك من تسريع اللعبة لكي تستكشف مناطق كثيرة وايضا تنتهي من القتالات بشكل اسرع وتكون مهمة جدا في انهاء المهمات والصيد وهي واحدة من الأشياء التي طالبت بها الجماهير من النسخة الأصلية.
  • شخصيا عندما كنت العب النسخ السابقة للعبة وجدت أنني عند وصولي لمنتصف الاحداث أصبحت قويا بشكل مبالغ فيه وسهلت اللعبة علي كثيرا وهذا أمر ضايقني كثيرا والسبب يعود بأن استخدام الـGambit في اللعبة مبكرا يجعل كل الشخصيات قوية وتقاتل من نفسها ولكن في هذه النسخة تم إجراء تعديل وموازنة كامله لهذا النظام وجعلوا اقتناء الـGambit يظهر في اللعبة في اوقات مختلفة وايضا بإضافة صعوبة لطريقة اقتنائه.
  • أيضا تم تغيير الـJob system وذلك بإمكانية اضافة وظيفتين لكل شخصية بدل وظيفة واحدة وهذا سيجعل الشخصية تكون لها خواص متنوعة وتزيد من متعة اللعبة وايضا التخطيط لها و الإستفاده منها داخل القتالات.
  • اضافة طور الـTrial mode وهو طور تستطيع اختياره من القائمة الرئيسية للعبة وفيه تحارب ١٠٠ قتال متنوع ويتكون من زعماء واعداء أقوياء وسوف تضطر بأن تغير في استخدام الـGambit كثيرا فيها وهذا يضيف المزيد من التحدي واطالة عمر اللعبة.

250cd086df608d5a12856b7ad05be805_1920_KR

اذا فاللعبة ستحمل معها عددا من التغييرات والإضافات منها جذرية ومنها سطحية ولكن ستغير من التجربة الكاملة لها، إن كنت قد لعبت النسخ الأولى لها أو ان كنت لاعب جديد لها أو في السلسلة عموما فلعبة Final Fantay XII: The Zodiac Age سوف تضيف العديد من الساعات من المتعة سواء في طور القصة او طور الـTrial أو حتى مهمات الصيد المتنوعة، موعدنا شهر يوليو القادم مع صدور اللعبة رسميا بالأسواق.

شارك هذا المقال