مقالات خاصة


15 لعبة لا تُنسى لجهاز مايكروسوفت Xbox 360

  •  

    21 مايو 2017

  •  

    التعليقات:

  •  

    14898 مشاهدة

xbox360

العديد من الذكريات الرائعة حصلنا عليها من جهاز مايكروسوفت المنزلي Xbox 360، والذي هو بلا شك أحد أروع الأجهزة المنزلية ومن أكثرها نجاحاً على الإطلاق. هذا الجهاز لم يتميز فقط على صعيد الخدمات والعتاد بل تميز أيضاً على صعيد مكتبة الألعاب الضخمة والمتنوعة والتي أشبعت نهم اللاعبين على مدار العديد من السنوات، إن كان ذلك على صعيد الألعاب الحصرية من مايكروسوفت والشركاء أو الألعاب المشتركة بين المنصات. مهما كان ذوقك كلاعب فلا بد أنك ستجد شيئاً يعجبك على هذا الجهاز.

حسناً، إليكم اختياراتنا الخاصة لـ15 لعبة لا يُمكن لنا أن ننساها على جهاز الإكس بوكس 360 :

Lost-Odyssey
Lost Odyssey
بينما خيبت فاينل فانتسي 13 من سكوير إينكس آمال الجماهير، كان لدى عشاق الآربيجي الياباني لعبة حصرية يفخرون بها على جهاز مايكروسوفت وهي لعبة Lost Odyssey من Mistwalker و “هيرنوبو ساكاغوتشي” الأب الروحي لسلسلة فاينل فانتسي، والتي عمل عليها أيضاً الملحن صاحب الحس المرهف Nobuo Uematsu. قصة اللعبة غارقة في الحلم والخيال وهي تتحدث عن Kaim الذي عاش أكثر من ألف عام، والروائي الياباني Kiyoshi Shigematsu قام بتزويد اللعبة بأكثر من ثلاثين قصة قصيرة تم سردها داخل اللعبة وقام بترجمتها بروفيسور من جامعة هارفارد الأمريكية الشهيرة، وهي حتى يومنا هذا من أروع القصص التي تمت صياغتها من أجل لعبة فيديو على الإطلاق.

Street Fighter 4
Street Fighter 4
غابت سلسلة ستريت فايتر عن الساحة لسنوات طويلة وكثيرة بعد الفشل التجاري للجزء الثالث، والعودة كانت مع الجزء الرابع الذي نقل هذه السلسلة العريقة إلى الجيل الجديد، كابكوم كانت موفقة كثيرا في إعادة تخيل هذه السلسلة وإعادة تصميم المقاتلين بصورة رائعة وتقديم عناصر اللعب ثنائية الأبعاد مع أسلوب رسومي ثلاثي الأبعاد. بالطبع وعلى صعيد اللعب والميكانيكيات فاللعبة لا يُشق لها غبار. ستريت فايتر4 كانت العودة الذهبية لألعاب القتال وقضينا عليها أوقاتا تنافسية لا تُنسى.

الوسوم
Xbox 360
حسين الموسى
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.

التعليقات