Microsoft

عقدت مايكروسوفت تحليلاً مالياً لقسم الإكس بوكس والألعاب في الشركة، ونعتقد أن ما جاء في هذا التحليل سيكون ساراً ومُريحاً لعشاق مايكروسوفت ومنصة الإكس بوكس بالتحديد. في بداية الجيل تردد بأن المستثمرين في شركة مايكروسوفت أرادوا التخلص من تجارة الإكس بوكس وبيع القسم، وبالتأكيد لم تكن الأمور مستقرة وحصلت الكثير من التغييرات الإدارية بالتخلي عن دون ماتريك وتعيين فيل سبينسر كرئيس للقسم على سبيل المثال.

الآن يُمكن لعشاق الإكس بوكس الاطمئنان فالشخصيات البارزة في الشركة باتت تدعم القطاع وأكثر إدراكاً لأهميته، حيث أكد رئيس الشركة الحالي “ساتيا ناديلا” على دعمه للقسم وأكد بأنه يعتقد أن المستثمرين كانوا ينظرون للقسم من زاوية غير صحيحة، وإن قطاع الإكس بوكس ليس مجرد تجارة الإكس بوكس لمايكروسوفت بل هو قطاع يُساعد الشركة على الوصول إلى شريحة عريضة من المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، أكد ناديلا أن شبكة مايكروسوفت Xbox Live هي الأكثر ربحية في عالم الألعاب وبفارق كبير عن المنافسين.

في الأعلى يُمكنكم مشاهدة هذا السلايد المأخوذ من إلقاء مايكروسوفت والذي يوضح الخطة الاستراتيجية من ساتيا ناديلا ومسؤولي قسم الإكس بوكس لهذا القطاع وذلك بإحاطة مستخدم الإكس بوكس بكافة الخدمات والاحتياجات مما يعزز الربحية التي يتم تحقيقها من المستخدم الواحد بصورة أكبر مما يحصل عندما يتم بيع المستخدم جهازاً فقط كما كان يحصل في الماضي. بالإضافة إلى ذلك فمايكروسوفت تُحيط المستهلك بخدمات متعددة وتمزجه في خدمتها التي ترى بأنها أصبحت منصة اجتماعية وليست خدمة أونلاين لألعاب الشبكة فقط.

في الأسفل يُمكنكم إلقاء نظرة على سلايد آخر يوضح نقاط ترغب مايكروسوفت أن تتوسع من خلالها وهي نموذج الألعاب كخدمة، بالإضافة إلى بث الألعاب عن طريق خدمة Beam، وألعاب الواقع المُختلط التي يبدو أننا قد نشهد الكشف عنها قريباً كما سمعنا، ومن خلال سلايد ثالث في الأسفل يُمكنكم مشاهدة ما يتخيل سبينسر بأنه سيكون Metaverse أو عالم افتراضي، وكمثال يُمكن عند تسجيلك الدخول للشبكة الولوج إلى غرفة تجمع أصدقاءك لتتفاعل مع الأفاتارز الخاصة بهم مباشرة!! سبينسر يعتقد بأن مايكروسوفت جاهزة لاستيعاب التغيرات الحالية التي يمر بها سوق الألعاب وأن وضعية قسم الإكس بوكس ممتازة.

حسناً، بعد هذا الإلقاء ليس لدينا شك أن منصة الإكس بوكس قادمة وستبقى لفترة طويلة، وقد نشهد الكثير من التغيرات المثيرة للاهتمام في المستقبل القريب. بانتظار معرض التسلية والترفيه الإلكتروني E3 2017 للمزيد من خطط الشركة وألعابها القادمة.

Micro slide

Metaverse-1024x576

شارك هذا المقال