انطباعاتي الجزئية لطور Hardcore في Shantae 1/2 geine hero

واحدة من النقاط السلبية التي لاحظها اللاعبون في مغامرة Shantae 1/2 genie hero هي بضعف موازنة الصعوبة باللعبة وهي الملاحظة التي وعد فريق التطوير بأن يعوضها مستقبلاً بتحديث يحوي طوراً خاصاً بعنوان Hardcore يحمل الموازنة التي ستفرض مستوى التحدي المرضي لمن يبحث عن الصعوبة، فلأي مدىً من الصعوبة يقدمها الطور ؟ هذا ما سنتعرفه بإذن الله .

ملاحظة: لضيق الوقت والإنشغال بأعباء الحياة اليومية انطباعي محدود فقط حتى المرحلة الثانية من اللعبة “مرحلة الصحراء” وليست تجربة كاملة للطور.

IMG_7875

الغرض من الطور هو زيادة التحدي للاعبين بالمقام الأول وأول تغيير لاحظته هو الضرر الذي يلحقه الخصوم لي أصبح أعلى منذي قبل فمجرد ملامسة الخصم تزيح نسبة 4/3 من القلب الواحد لدي أما الإصابات البعيدة المدى تزيح نسبة 4/2 لذا قرار إختراق الخصوم بطريقة لا مبالية بالتلامس معهم أصبحت أحد أسوء القرارات التي من الممكن أن أفكر بها، وعند بدئي للمرحلة الأولى أدركت ذلك فوراً عند أول قمرة أقابلها من الأعداء حيث أضطررت لإعادة المرحلة من 3-5 مرات لإجتيازهم فقط لكي أخسر عند القمرة التي تليها !

الملاحظة التالية هي بسرعة الخصوم فجميعهم بات يتحرك بسرعة ونسبة هجومهم كذلك بالإضافة إلى تجددهم بطريقة أسرع أيضاً وبهذه الطريقة يصبح إهمال أحدهم مصدر خطرٍ كبير خاصة إذا حاولت التوسط بينهم للتخلص من الهدف العميق. لاحظت الكثير من المعاناة لمجرد الوصول فقط لنقطة الحفظ الأولى لكي أستعد للخسائر التالية بعد ذلك حتى أنهي المرحلة، الحديث هنا طبعاً عن المرحلة الأولى قبل توفر فرصة الشراء عند “التاجر” والتي ستسهل من تخطي المراحل بكل تأكيد.

IMG_7876

الزعماء، قاتلت زعيمين ولم ألاحظ إختلافات بقتالهم عدا زيادة الضرر من قبلهم ولم أشعر بأن ذلك زاد قساوة النزال على الإطلاق خصوصاً مع الزعيم الثاني “الحورية” حيث كنت أمتلك بعض المهارات التي لم أمتلكها عند الزعيم الأول، فبنظري لو تم إضافة ضربات جديدة لكل زعيم ذلك سيفرض التحدي وسيرفع مستواه أكثر أو على الأقل التلاعب ببعض الضربات التي يمتلكها الزعيم كتسريعها أو مضاعفة أعداد طلقاته على سبيل المثال.

أحد الإختلافات المثيرة التي واجهتها بالطور كان بزيادة عدد الخصوم وتواجدهم بأماكن مختلفة وذلك عند إعادة المراحل بعد الإنتهاء من الزعماء، يتم إضافة المزيد من الخصوم لجعل إعادة استكشاف المرحلة للبحث عن المزيد من القوى أمراً أصعب لاحظت هذا التغيير بمرحلة الغابة وتحديداً بمنطقة المصنع حيث كانت أعداد الخفافيش الكهربائية كبيرة جداً مقارنة بالسابق. أعتقد بأن هذا أفضل تحدٍّ بالطور من خلال تجربتي المحدودة له.

IMG_7877

الخلاصة”

الطور غير موزون وهو أشبه بمحاولة تعجيز أكثر من محاولة لفرض التحدي الذي كنت آمل بأن يقدمه من حيث الحاجة لإستخدام التكتيك القتالي والمهارة وتفعيل العقل، حقيقة لا أدري إن كان هذا التعجيز كافياً لردع قوة شانتيه الخارقة مع التقدم باللعبة.

شكراً لقراءة هذا الإنطباع الجزئي عن طور Hardcore ولا تنسوا مشاركتنا بإنطباعكم عنه في حال قمتم بتجربته لزيادة الفائدة.

شارك هذا المقال ()
يعتبر نفسه لاعب تعاقب الأدوار الأول متيم بسلسلة كيلر انستنكت ويسعى للإفادة والإستفادة في مجتمعات ألعاب الفيديو
أحدث التعليقات