معلومات بورت Phantom Dust تصل أخيراً وسبب إختيار Code Mystics للمهمة

IMG_7838

ها هو المخرج الإبداعي آدم اسقرين من مايكروسوفت يشاركنا بمجريات المقابلة التي لمح لها سابقاً والمتعلقة بلعبة “ينتظرها اللاعبون بشدة” حسب تعبيره وكما كانت التوقعات هي تفاصيل نسخة Phantom Dust المعاد إصدارها على للإكس بوكس ون، وهذا أبرز ما تم مناقشته بالمقابلة:

* اللعبة هي بورت عن النسخة الأصلية الصادرة بعام 2004 لكن ليس بطريقة مباشرة كون الأكواد الأصلية ليست بحوزة مايكروسوفت لذا أضطرت بتكليف فريق Code Mystics بالمهمة حيث استدعى الأمر من فريق التطوير لتفكيك ملفات اللعبة الأصلية للحصول على الأكواد البرمجية وإعادة تجميعها وتخزينها لدى الشركة.

* أثناء تفكيك اللعبة اكتشفت مايكروسوفت وجود كمٍّ هائل من الملفات تقدر أعدادها بالآلاف من ضمنها تكستشرز إضافية لم تسخدم بالنسخة الأصلية! مع وجود بعض الملفات المتعلقة بتصاميم لمراحل وإضافات لم يتم استخدامها كذلك!

* هنالك العديد من الملفات الغير مستخدمة التي لم يستطع فريق التطوير معرفة قصد المطورين الأصليين منها كونها مدونة باللغة اليابانية والفريق لم ييأس بعد من المحاولة.

* ستعمل اللعبة بدقة 1080 و30 إيطار للإكس بوكس وتدعم نظام الإنجازات بينما نسخة الحاسب ستصل إلى دقة 4K.

* ستوفر النسخة إمكانية تخطي الساعات الأولى من اللعب المتعلقة بالمراحل التعليمية والولوج مباشرة لأساليب اللعب المتقدمة لكن لمن لا يريد فعل ذلك سيحصل على “إنجازات” كمكافئة لخوضها من جديد.

* طالما تم رفع بيانات اللعبة لمايكروسوفت أصبح بالإمكان تقديم موازنات جديدة على أسلوب اللعب بناءً على ملاحظات اللاعبين وهو الأمر الذي لم يكن ممكناً بالنسخة الأصلية.

* إمكانية إضافة شخصيات ومراحل جديدة ممكنة لكن الفريق يرغب من اللاعبين خوض اللعبة أولاً.

* سيتم توفير DLC مجانية وأخرى مدفوعة لمن يرغب بخوض نزالات الأون لاين مباشرة دون الحاجة لقضاء ساعات من اللعب بطور القصة لتجميع البطاقات والمهارات اللازمة لذلك.

* المخرج يؤكد بأنه لم يتم المساس بأيٍّ من محتويات اللعبة الأصلية.

* لم تكن إجابة المخرج واضحة حول إمكانية رؤية شخصيات اللعبة في عنوان آخر من مايكروسوفت مثل Killer Instinct.

* تم إعتماد غلاف اللعبة الياباني “بصورة الخبر” ليكون الغلاف الرسمي للعبة لمختلف النسخ، وذلك كتقدير للعبة ولمجتمعها.

المخرج يصف اللعبة الأصلية كجوهرة نادرة عمل عليها اليابانيون على مستوى الصناعة وهو يرغب من اللاعبين بأن يتعرفوا على هذا الكنز على حد تعبيره ويخوضوا التجربة وهو ما دفع مايكروسوفت لبذل كل ذلك الجهد المعقد بإعادة اللعبة للسطح كما هي، وكما وضح غياب معلومات اللعبة طيلة الفترة الماضية لعدم معرفتهم للنتائج النهائية التي يمكن أن يحققها الفريق من عملية التفكيك التي قام بها في البورت النهائي لذا فضل الصمت.

أخيراً يعد المخرج بأن اللعبة ستصدر قريباً وبسعر مناسب.

شارك هذا المقال ()
الوسوم
PCPhantom DustXbox one
يعتبر نفسه لاعب تعاقب الأدوار الأول متيم بسلسلة كيلر انستنكت ويسعى للإفادة والإستفادة في مجتمعات ألعاب الفيديو
أحدث التعليقات