cod-wwii

وجهت لنا شركة أكتفجن دعوة حصرية على مستوى الشرق الأوسط للحضور و إلقاء نظرة أولى خلف الستار على أحد اضخم ألعاب السنة و هي لعبة كول أوف دوتي الجديدة. النظرة الأولى اشتملت على عدة مقاطع من طور لعب القصة، اقتصر عرضها على الإعلاميين و لن تنشر لعامة الناس حاليا. خلال هذه الأسطر التالية سنقدم لكم إنطباعاتنا عن كل شي رأيناه و سمعناه من كول أوف دوتي القادمة.

كول أوف دوتي هذه المرة تعود الى جذورها التي صنعت لها شعبيتها الأولى، حيث تقام أحداثها في حقبة الحرب العالمية الثانية. حسب فريق التطوير فإن الهدف من اللعبة هو تشريف ذكرى الحرب العالمية الثانية، و تقديم قصة تروي المعنى الحقيقي لأن تكون بطلا. هذا سيتم عبر زيارة مواقف أيقونية من تاريخ الحرب العالمية الثانية عبر طور قصة فردي يروي الكثير من التفاصيل المهمة.

من أول الأمور التي لاحظناها أن اللعبة ستدقم فرصة اللعب بعدة شخصيات مختلفة، و سيكون هناك تنوع في هذه الشخصيات، فمثلا سيكون هناك نساء و أيضا رجل ذو بشرة سوداء. لقد أليقنا نظرة سريعة على تصميم هذه الشخصيات، و رأيناه فيها تفاصيل رائعة و ملامح وجه تلمح للحظات مثيرة في القصة مليئة بالتنويع.

cod-wwii-01

المقطع الأول الذي رأيناه من طور اللعب الفردي كان في وسط غابة لها أشجار طويلة. هناك حديث يدور بين بعض الجنود ثم ننطلق في المهمة. شخصية اللاعب كانت تسير في الغاب ثم نزلت للسير في مياه جارية قريبة، بالتأكيد النزول الى الماء جعل من الاعب بطيئا في الحركة. بعد التقدم لفترة وجدنا بعض الأعداء متجمعين في منطقة أمامنا، اقتربنا أكثر و رمينا القنبلة اليدوية و من هنا أصبح كل شيء مجنونا.

الفريق الخاص بنا بدأ يقتل في الأعداء واحدا يلو الآخر، و في نفس الوقت بدأ فريق الأعداء بردة فعل على هذا الهجوم المباغت. الكثير يحصل حولنا، رصاص مترامي في كل الجهاز، و فجأة تبدأ القنابل الكبيرة في السقوط من السماء. الأشجار الطويلة بدأت في السقوط في منظر دمار مثير جدا، و طبقا للمطورين فإننا سنرى الكثير من هذا في اللعبة.

اللعبة ستقدم عدة خيارات للعب في الطور الفردي للقصة، حيث بعض الأحيان ستكون في مهمات اقتحام أكثر هدوء، أو ربما مهمات تجسس أيضا. في المقابل هناك مقاطع اللعب اللتي تضع في مواجهات ضخمة واسعة. و هنا يأتي مقطع اللعب الثاني، و اللذي يأتي في منطقة أيقونية شهيرة، و هي يوم D-Day الشهير. ستجد نفسك على قارب الموت متجها للشاطيء و الكل يسقط من حولك و الدماء في كل مكان.

هنا اللاعب يمر ببعض المواقف المريبة و التي تأتي في سياق عيش اللحظات الصعبة التي مر بها هؤلاء المحاربين. بعد أن تحصل على التحكم عليك التقدم عبر الإختبار خلف بعض الحواجز الحديدية، حتى تصل للخطوط الأمامية و تخترق العدو. الممرات الصغيرة كانت مليئة بالجنود و اللحظات الغير متوقعة و أصوات الإنفجار تحاصرك من كل مكان.

cod-wwii-02

كما هي العادة يمكن رؤية قيمة إنتاجية كبيرة خلف اللعبة. الأصوات تقدم تجربة مفعمة في تلك اللحظات المهمة، و هناك ملامح وجه الشخصيات اللتي لم تحصل فقط على تصاميم مميزة بل أيضا تقدم رسوميات متقنة. ما رأيناه في طور اللعب الفريد كان مألوفا جدا و ربما رأيناه في ألعاب تصويب أخرى، لكن كان واضحنا أن فريق سليدجهامر فضل الأحتفاظ ببعض الأمور المهمة و عرضها في وقت لاحق.

طور اللعب الجماعي لم يكن من مواضيع هذا التجمع الصحفي، لكن هذا لم يمنع الفريق من إستعراض بعض النقاط المهمة. الطور الجماعي سيعود لأسلوب Boots on the Ground حيث أن اللعب سيكون سريعا و على الأرض، لا مزيد من البدلات الفضائية و القفز الطويل. واحدة من الإضافات المهمة هي Division حيث يمكنك تكوين الفرق و الشخصيات و الإنضمام أيضا لغيرك. هناك طور War في اللعب الجماعي و الذي سيقدم كما يبدو مواجهة كبيرة بين قوات التحالف و قوات محور الشر. أخيرا Headquarters ستكون منطقة تعمل مثل اللوبي و يستطيع اللاعبين التواصل فيما بينهم عبرها.

في سياق آخر سيكون هناك طور خاص للعب التعاوني و لكن لم يقم المطور بالتعليق عليه حاليا. سنسمع أكثر عن طور اللعب الجماعي و التعاوني في وقت قريب من معرض E3 القادم حسب تصريح المطور. فريق Sledgehammer Games يضم حاليا 300 مطور و يعتبرون هذا المشروع هو الأضخم لهم على الإطلاق. لعبة Call of Duty WWII ستصدر رسميا على أجهزة PS4 و PS4 Pro و Xbox One و PC في 3 نوفمبر القادم. ترقبوا المزيد عنها عبر موقعنا منذ الآن و حتى موعد إصدارها.

شارك هذا المقال