condrey

أجرينا لقاء حصري مع Michael Condrey و هو المؤسس المشارك لفريق Sledgehammer Games الذي يقف خلف لعبة Call Of Duty: WWII القادمة و التي تجري أحداثها في الحرب العالمية الثانية.

ما الجديد في طور اللعب الجماعي هذا العام؟
متشوقين جدا لطور اللعب الجماعي في كول أوف دوتي هذا العام. عودة أسلوب Foot on the Ground و اللعب على الأرض بسرعة كبيرة و حماس الأكشن و اللذي جعل سلسلة كول أوف دوتي على ما هي عليه الآن من شعبية كبيرة. إنه أمر يشوقنا كثيرا. هناك ترسانة من أسلحة الحرب العالمية الثانية اللتي تبدون عظيمة و مألوفة. هناك مناطق أيقونية و معروفة على مدى أوروبا حيث حدثت تلك المعارك الشهيرة، العديد و العديد من المدن و القرى و الأرياف المدمرة. نحن متشوقون جدا لعودة السلسلة لجذورها و نعتقد أن الجماهير ستكون كذلك أيضا.

الحرب العالمية الثانية ظهرت في العديد من الألعاب، فكيف ستجعلون لعبتكم مميزة و جذابة بالمقارنة؟
بالنسبة لنا الحرب العالمية الثانية تعتبر مجال كبير للإبداع و الطرح، و قد أثرت على حياة الملايين من البشر، لذلك هناك الكثير من المحتوى بالنسبة لنا كي نعمل عليه. لقد مضى وقت طويل منذ آخر الألعاب و الإفلام التي تناولت الحرب العالمية الثانية، لذلك هناك فرصة كبيرة لنا. لذلك نعتقد أن العودة لهذي الحقبة ستكون مثيرة للكثيرين، و سنروي قصة أصلية جديدة، و القدرات التقنية للجيل الجديد من الألعاب ستعطينا القدرة على القيام بأشياء لم تكن بإستطاعتنا أبدا في السابق. و ربما أيضا للكثيرين ستكون هذه التجربة الأولى للعبة تحكي قصة الحرب العالمية الثانية، و هذا مثير بحد ذاته.

cod-wwii-03

عندما يتعلق الأمر بالحرب العالمية الثانية فالتدمير من العناصر المهمة، لقد رأينا أجسام تتحطم في عرض اللعب لطور القصة قبل قليل، هذا سينطبق بشكل كبير و يستطيع اللاعب تدمير ما حوله، أم أنها أمور محددة مسبقا فقط؟
الدمار بمقاييس الحرب العالمية الثانية كان مذهلا أليس كذلك؟ نريد أن ننقل هذا الشعور الى اللعبة بكل تأكيد. سواء وجد اللاعب نفسه وسط الدمار، أم أن اللاعب بنفسه قام بالتسبب به. نعم الدمار سيكون جزء مهم من اللعبة و اللاعب يستطيع أن يسببه بنفسه. سيكون هناك دبابات قوية لتقودها، و يمكنك أن تتخيل ما يمكن أن تسبب به من دمار.

هل يمكن بعض التفاصيل عن القصة مما رأينا في العروض؟
بكل تأكيد. القصة تحكي عن دانيل من كتيبة المشاة الأولى، و سيكون ضمن المتواجدين في نورمندي في بداية القصة. سيتطور كثيرا عبر القصة و يصبح محارب خبير، و أيضا سيلتقي شخصيات أخرى على مر الطريق، و سيحصل اللاعبون على فرصة للعب بهذه الشخصيات. كمثال هناك فتاة من المقاومة الفرنسية و سيحصل لك الفرصة باللعب بها و رؤية قصتها في باريس. هناك الكثير من التنوع في شخصيات اللعبة، سواء من قوات التحالف، أو حتى قواة الشر في الطور الجماعي.

في عرض اللعبة اللذي رأيناه كان هناك هجوم مباغت على قوات العدو، فهل هذا هو الحال دائما؟ أم سنجد مهمات تطلب منا أسلوب أكثر هدوء مثل التجسس؟
الجميل في طور القصة هو أننا بدأنا بالأبحاث منذ عامين و نصف لكي نعرف قصة هؤلاء اللذين قاتلوا في الحرب العالمية الثانية. تعرفنا على قصصهم و أيضا المواقف التي مروا بها، و مورجان المؤرخ و عضو فريقنا ساعدنا كثيرا. هذه الأحداث مبنية على وقائع تاريخية، و هناك حدثت معارك على أفق كبير مثل دي داي. في المقابل كان هناك معارك أقل هدوء و أيضا مهمات تجسس في عملية تحرير باريس. لذا نستطيع القول أنكم سترون تنوع في تجارب الطور الفردي للقصة الذي ينتظركم.

cod-wwii-04

هل هناك فرصة لاستخدام المركبات في اللعبة؟
حاليا لا أستطيع الحديث عن طور اللعب الجماعي، لكن في الطور الفردي هناك فرصة كبيرة لك لاستخدام المركبات لتنفيذ مهماتك. هناك مواقف من وقائع تاريخية، حيث تستخدم سيارات الجيب أو الدبابات، و هناك أيضا بعض المفاجئات الأخرى. و بخصوص اللعب الجماهي ستعرفون أكثر مع الإقتراب لمعرض E3 القادم.

ما الذي يختلف في طور القصة هذه المرة؟
لقد لاحظنا أن العودة الذى جذور السلسلة يعني ترك شرح قصة البطل الوحيد من الأجزاء المؤخرة و العودة الى بدايات كول أوف دوتي حيث كان الأمر يتعلق بالفريق و ليس بالفرد. بالتأكيد نفتخر بلعبة كول أوف دوتي الأخيرة و اللتي كانت في المستقبل، لكنها كانت عن هذا الجندي الوحيد الذي يملك قدرات خارقة و لديه العديد من الأدوات التي تساعده في إنجاز ما يريد. الآن نعود للجندي العادي، و الذي يعتمد على روح الفريق في القتال.

كيف سيتفاعل الأعداء مع قرارات اللاعب؟
لقد أمضينا السنوات الماضية بالإستثماء في تقنيات جديدة، حيث نعد لذكاء اصطناعي جديد يقوم بالإستحواذ على روح الحرب العالمية الثانية.

هل سيكون هناك فروق بين الأجهزة المختلفة؟
حاليا أعلنا اللعبة لأجهزة PS4 و PS4 Pro و PC و Xbox One. و النسخة اللتي عرضناها عليكم تعمل على جهاز PS4.

هل سنرى اللعبة بروجكيت سكوربيو؟
لا نستطيع الحديث عن هذا الآن للأسف.

cod-wwii-05

هل يمكن أن نرى سلسلة كول أوف دوتي على جهاز Nintendo Switch؟
أنا أحب ننتيندو منذ وقت طويل و هم يقدمون أشياء رائعة دائما. لكن أعتقد أن هذا القرار أكثر بيد الناشر أكتفجن.

هل يمكن أن نتحدث عن الطور التعاوني؟
كم أود ذلك، لكن سأضع نفسي في مأزق حقيقي مع الناشر. ستعرفون المزيد عنه مستقبلا.

كيف سيكون التفاعل بينك و بين فريقك في اللعبة؟
هناك الكثير من المواقف و العواطف التي ستتطلب منك التفاعل مع فريقك. كمثال للتفاعل مع أعضاء فريقك، يمكنك مثلا أن تتطلب منهم ذخيرة إضافية. هذا مثال فقط لكن انتظروا معرض E3 لمعرفة المزيد عن ذلك.

هل سيكون هناك خيارات في طور القصة؟ مثلا أن تختار بين إنقاذ شخصين؟
سيكون هناك خيارات، لدينا قصة قوية جدا عاطفيا و نريد أن نرويها عليكم. لكن يجب علينا أن نؤكد لكم أن القصة غير متفرعة بسبب الخيارات.

أيضا لا تنسوا قراءة إنطباعاتنا الكاملة من طور اللعب الفردي في هذه المقالة.

شارك هذا المقال