السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

What Remains of Edith Finch  واحدة من أكثر العناوين التي كنت أتطلع لتجربتها منذ أول الكشف عنها  ,  اللعبة تأتينا  من فريق التطوير Giant Sparrow الذي قدم لنا سابقا لعبة المغامرات الغريبة The Unfinished Swan ومن نشر Annapurna Pictures 

ـــــــــــــــ( معلومات )ـــــــــــــ

الأجهزة : PC & PS4

مدة اللعبة : مابين 3 إلى 4 ساعات

في البداية كنت أشعر ببعض القلق ! وخصوصاً بعد تجربتي السيئة لألعاب مستقلة  من نفس النوع تقريباً  كلعبة  gone home و التي أصفها بأسواء لعبة آندي لعبتها حتى اليوم ,  لكن لحسن الحظ أن هذه اللعبة فاجأتني و كانت مختلفة كفاية لتقدم لي تجربة  أضخم بأفكار جديدة و قصة مؤثرة و فريدة من نوعها

what-remains-of-edith-finch-screen-01-ps4-us-21mar17

ماذا بقي من عائلة Edith Finch

تبدأ اللعبة بشخصية Edith والتي تبلغ 18 عاماً وهي آخر شخص بقي على قيد الحياة  من عائلة Finch ,  و بعد مرور  7 سنوات  تعود  (إديث)  إلى منزلها المهجورة والمبني على جزيرة ريفية , و ذلك بعد أن أخذت مفتاح المنزل من أمها قبل وفاتها ,  إيديث تحاول معرفة الحقيقة خلف موت  أفراد العائلة   . 

what-remains-of-edith-finch-shallweshow-cover

أسلوب اللعب 

 الشخصية تسعى لإكتشاف أسرار العائلة و سبب موتهم  , ولمعرفة ذلك عليك البحث في المنزل و  إيجاد طرق لدخول غرفهم بحثاً عن أدلة  كالصور و المذكرات  وغيرها ,  في البداية ستشعر أنك  تلعب لعبة  من هذا النوع المسمى بـ ( walking simulators )  لكن هوية اللعبه الحقيقة  لا تظهر إلا بعد  قرائتك للأولى المذكرات  ,  ليست لعبة  رعب ولا يوجد ألغاز أو أشياء لتجمعها , لكنها نجحت في سرد قصص الشخصيات بطريقة مبتكرة و مسلية جداً  لدرجة  تبقي اللاعب منتبهاً لها حتى النهاية (بدون حرق ) .. قصص أفراد العائلة مأساوية وغريبة و جميلة في نفس الوقت ! , الفريق أتقن طريقة سرد قصص الشخصيات بأسلوب لعب جديد يفاجي اللاعب , كل شخص له طريقتة  الخاصة و أسلوب لعب خاص ليحكي قصتة  , و أما التحكم  فبسيط وسهل للغاية .

maxresdefault (18)

 الـرسـوم و الأصوات

رسوم اللعبة رائعة جداً , الإهتمام في التفاصيل الدقيقة مبهر للغاية  , تشعر و كأنك بالفعل  داخل منزل عائلة حقيقي  ,  و  أعجبني أيضاً  ظهور الكلمات  على الخريطة  و طريقة فتح الأشياء و غيرها من الأأساليب المختلفة التي تتناسب تماماً مع بيئة وأسلوب سرد القصة  , في فترات متباعدة كان هناك هبوط  في سرعة الإطارات و  كان ذلك على نسخة  الـ ps4 العادي . الموسيقى لم تكن مميزه لكنها مناسبة للأحداث ,  أما أصوات الشخصيات فكانت ممتازه جداً والكلمات واضحة  وسهلة الفهم .

dims

________________________________

  أفراد  عائلة  Finch  ماتوا جميعاً , لكن كيف  ؟ مالسبب ؟

الإجابة ستكون في إنتظارك في لعبة What Remains of Edith Finch  , ربما !

What Remains of Edith Finch  كانت تجربة ساحرة وجميلة  وسرد مبتكر لـقصص مؤثرة  صعبة النسيان

أنصح بتجربتها وخصوصاً محبي القصص المؤثرة والغامضة

التقييم النهائي للعبة

8.5/10

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــ

شارك هذا المقال