الــــــــســــلام عليكم ورحمة الله وبركــاتـــــــــــة

تبقى أقل من شهرين على بداية معرض الترفيه الإلكتروني E3  لعام 2017 , تحديداً في شهر يونيو “13-15” القادم بلوس انجلوس الأمريكية.

و مستوى الحماس لمعرض هذا العام  لا يقل عن الأعوام السابقة

فيما يلي سأذكر لكم توقعاتي الشخصية لما سنراه  من العاب ومفاجأت في مؤتمر سوني ,  والتي قد لا يتحقق أي شيء منها ^^

Playstation_logo-1-

أولاً / عناوين الطرف الثالث

سأبداء بالتحدث عن الجزء الممل بالنسبة لي من كل معرض وهي العاب شركات الطرف الثالث أو (المالتي بلاتفورم ) , أعتقد  في هذا العام وعلى عكس الأعوام السابقة أعتقد أن سوني ستتفتح المعرض بلعبة طرف ثالث وليس كما شاهدنا في آخر عامين ,  ففي 2015 شاهدنا أن المؤتمر بداء بلعبة The Last Guardian و في عام  2016 شاهدنا GOW 4  والتي تعتبر حصريات للبلايستيشن لكن هذا العام  أتوقع شيء مختلف ,وهو أننا  سنشاهد  قيم بلاي للعبة ديستني 2 ! بما أننا نعلم أن  سوني مجدداً هي التي  تملك حقوق التسويق للعبة  , ومن الأشياء المتوقع مشاهدتها لاحقاً في المؤتمر هي / الكشف عن كول اوف دوتي جديدة كالعادة و قد نشاهد مقتطفات من  ستار وورز باتل فرونت الجديدة  . وأخيراً أعتقد اننا لن نشاهد أي شيء من لعبة  red dead redemption 2 وذلك لأن  روك ستار لا تحتاج الترويج لألعابها في مثل هذه المؤتمرات .

Days-Gone-541537-full

ثانياً / الكثير من تواريخ إصدار

أعتقد أنه سبق و شاهدنا الكثير مما في جعبة أستوديوهات سوني الطرف الأول والثاني  , فنحن حالياً نعرف على ماذا تعمل أغلب الأستوديوهات من عناوين منتظرة كلعبة  GOW  و the last of us part 2 و Gt sport و days gone و غيرها  , فتبقى  الجزء الأهم وهو ( مواعيد الإصدار) : أعتقد أن  detroit أو days gone  ستحصل أحداهما على تاريخ إصدار  في آخر هذا العام (قابل للتأجيل) ! و سنشاهد معهم  gt sport   و knack 2  و تواريخ  إصدارها أيضاً سيكون في موسم أعياد  2017 أما  Spider man  و GOW ستكون من عناوين 2018 و بلا تواريخ محددة .. و أيضاً  أعتقد أننا  لـن نـشـاهـد أي شيء من the last of us 2  أو  لعبة كوجيما الجديدة  Death Stranding   ! وذلك بسبب أنها  تمر بمراحل تطوير مبكرة ,  وأخيراً لا ننسى المنسية dreams والتي يبدوا أنها عانت الكثير من المشاكل ! , فأعتقد أننا سنشاهد تاريخ إصدار قريب لها مع الكشف عن موعد البيتا .

468px-Bloodborneheader

ثالثاً / مفاجأت المؤتمر

من الصعب توقع المفاجأت , والتي أتمنى أن نشاهد الكثير منها في المعرض عموماً ,  فيما يلي سأذكر لكم الأشياء  التي سأتفاجأ إذا تحققت ,  وإذا لم تتحقق  يمكنكم إعتبارها كـ( أمنيات شخصية ) ^^

الكشف عن مشروع Sucker Punch  الجديد والذي حسب الإشاعات انهم يعملون على SLY COOPER جديدة ! شخصياً لا أستبعد ذلك وخصوصاً بعد غياب الفيلم عن الساحة و الذي أتوقع أن يعيدوا الكشف عن الفلم تزامناً مع الكشف عن اللعبة .

 عرض قيم بلاي من ريد ديد ردمشن 2 .. سبق وذكرت أن روك ستار لا تحتاج إلى معرض E3 لتروج عن عناوينها لكن يبقى هذا الإحتمال وارد  بما  أنها عرضت ريماستر gts 5 في معرض سوني  2014

  بلودبورن 2 ؟  , نعلم أنه لم يمضي عام منذ ان شاهدنا آخر لعبة من فروم سوفتوير لكن هذا لا يمنع أن نشاهد ولو عرض تشويقي قصير للعنوانهم القادم والذي قد يكون فعلا bloodborne 2  .

مفاجأت أخرى / الكشف عن توسعه للعبة هورايزون زيرو داون و عرض قيم بلاي لشينمو 3  , و أخيراً تاريخ إصدار للحلقة ألأولى من ريميك  فاينال فانتزي 7 .

FPG-mashup

ـ ـ ــــ ــ ــــــــــــــ( خــتــامـــاً )ـــــــــــــــــ ــــ ـ ـ

إذا هذه هي توقعاتي الشخصية لما سنشاهده في مؤتمر سوني في E3  2017

هل تعتقدون أنها منطقية وقابلة لأن تتحقق ؟  أم مستحيلة ؟

أتمنى أن تشاركوني  في التعليقات عن توقعاتكم الشخصية لمعرض سوني هذا العام

والى اللقاء بكم في المقال القادم بإذن الله والذي سيكون عن مؤتمر مايكروسوفت

وأسأل الله بأن يبلغني وإياكم رمضان لا فاقدين ولا مفقودين .

tenor

شارك هذا المقال