xbox_dev_kits_group_1

من خلال تقريرٍ جديدٍ على شبكة الانترنت، حصلنا على أولى المعلومات والصور من عدة تطوير جهاز مايكروسوفت المنزلي الجديد Project Scorpio، أحدث أجهزة عائلة الإكس بوكس، والذي عرفنا سابقاً أنه سيأتي بقوة معالجة رسومية تصل إلى 6 تيرافلوبس وسيأتي مزوداً ب12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وسيدعم الكثير من التقنيات المتطورة مثل FreeSync من AMD بالإضافة إلى احتواء العتاد على تقنية التبريد المتطورة Vapor Chamber.

في الصورة بالأعلى تظهر عدة تطوير جهاز مايكروسوفت الجديد ومقارنتها مع عدد التطوير لأجهزة الإكس بوكس السابقة. عدة التطوير تتفوق في المواصفات على الجهاز الأساسي وتعمل بقوة 6.6 تيرافلوبس بفضل تواجد 44 وحدة معالجة رسومية مقابل 40 وحدة معالجة رسومية للجهاز الأساسي، كما تحتوي عدة التطوير على 24 جيجابايت من الرام دفعة واحدة مقابل 12 جيجابايت للجهاز الأساسي.

إن كنتم لا تعلمون ذلك فليس من الغريب أن تأتي عدة التطوير بعتاد أقوى من الجهاز الأصلي وهذا حصل من قبل. في نظر مايكروسوفت فإن من الأسهل العمل على عدة تطوير أقوى وتحقيق أهداف المطور ومن ثم تخفيف اللعبة حتى تتلاءم مع النسخة الأساسية من الجهاز، عوضاً عن العكس.

على أية حال، وعلى العكس من البلايستيشن4 برو، مهندس التطوير Kareem Choudhry من مايكروسوفت يؤكد بأن المطورين لن يكون عليهم أي جهد أو أعباء إضافية لدعم السكوربيو، إذ أن أي لعبة مطورة للإكس بوكس ون ستعمل بصورة تلقائية على الجهاز، وبإمكان المطورين دعم السكوربيو خصيصاً إن رغبوا لتوفير مزايا إضافية لم تكن ممكنة على الإكس بوكس ون. الأمر كما تشرح مايكروسوفت، مشابه للتفكير بالتطوير للحاسب الشخصي بين المواصفات الدنيا والعليا.

جهاز Project Scorpio قادم في موسم أعياد هذا العام.

شارك هذا المقال