Kingdom Hearts

في الثامن والعشرين من مارس عام ألفين واثنين، وبالتحديد منذ خمسة عشر عاماً، صدرت لعبة الأكشن آربيجي Kingdom Hearts لأول مرة من شركة Square Soft لجهاز سوني خارق النجاح البلايستيشن2. كان هناك نقاش يدور في أروقة سكوير بين شينجي هاشيموتو والأب الروحي لسلسلة فاينل فانتسي هيرنوبو ساكاغوتشي حول الإعجاب بلعبة سوبر ماريو 64 من ننتندو، سكوير أرادت تقديم لعبة ببيئة وتحريك ثلاثي الأبعاد بالكامل لكنها كانت تخشى من عدم النجاح التجاري، والاعتقاد كان فقط بأن شخصيات ديزني يُمكن لها أن تضاهي سوبر ماريو في الشعبية والنجاح، وهكذا ولدت فكرة المشروع. “تتسويا نومورا” مصمم شخصيات فاينل فانتسي الأشهر استمع إلى الحوار بين ساكاغوتشي و هاشيموتو واقترح إخراج اللعبة، ليبدأ بذلك مسيرته ومشواره الإخراجي.

15 عاماً قد انقضت منذ صدورها والآن Kingdom Hearts هي واحدة من السلاسل المرموقة لشركة سكوير إينكس (بعد الاندماج) وأحد الألعاب التي تحظى بشعبية عريضة بين الجماهير بفضل قصتها الحالمة التي بدأت مع أبطالها الثلاث سورا، ريكو و كايري، بالإضافة إلى طاقم الشخصيات الكبير المتواجد من شخصيات شركة ديزني وأبطال فاينل فانتسي السابقين.

Kingdom Hearts كانت لعبة مليئة بالحلم والخيال والمغامرة في أرجاء عوالم وقصص ديزني الساحرة، والألحان العذبة من “يوكو شيمومورا” مثل مقطوعة Dearly Beloved عزفت على أوتار قلوب اللاعبين وتركت لهم ذكرياتٍ لا تُنسى. اللعبة عانت من بعض المشاكل في التحكم والكاميرا ولم تكن مثالية تماماً لكن سكوير في ذلك الوقت كانت “صانعة الأحلام” وكانت تعرف جيداً كيف تصنع لعبة تُحفر في الأذهان.

Kingdom Hearts لا زالت مستمرة بعد كل هذه السنوات، والجزء الثالث قادم للأجهزة المنزلية الحالية من سوني ومايكروسوفت.

شارك هذا المقال