Resident Evil-8

Resident Evil ريميك هي إعادة إصدار للعبة الرعب الأصلية التي صدرت عام 1996 من كابكوم و المطور الشهير شينجي ميكامي، والتي تمت إعادتها للجيل التالي على جهاز ننتندو المكعب GameCube، وتمكن معها ميكامي وفريق التطوير من تحقيق رؤيتهم الأصلية للمشروع. Resident Evil ريميك صدرت منذ 15 عاماً في الأسواق اليابانية وبالتحديد في 22 مارس 2002.

حتى بعد 15 عاماً لا زالت هذه اللعبة هي أفضل تجربة خضناها في مجال ألعاب رعب النجاة. اللعبة قدمت مغامرة كريس ريدفيلد أو جيل فالانتين الكلاسيكية في أروقة قصر سبنسر المُظلم وسط غابة الراكوون الموحشة، القصر الذي شهد الكارثة البيولوجية بتسرب الفايروس وانتشار مخلوقات الزومبي. هذه اللعبة حظيت بطراز فني من أعلى ما يكون مع خلفيات تنبض بالحياة ساهمت كثيراً في خلق تلك الصورة الموحشة لعالمها الكئيب. الظلال تتراقص على إضاءة المصابيح الخافتة والضباب يلف أرجاء غابة الراكوون لتكتمل أركان اللوحة المرعبة. قصر سبنسر لا زال أحد أروع الأماكن التي تم تصميمها في أي لعبة فيديو على الإطلاق.

خمسة عشر عاماً ولا زالت جوهرة ريزدنت ايفل لامعة دون أن يخفت بريقها. اللعبة حصلت على نسخة ريماستر على الأجهزة الحالية من سوني ومايكروسوفت بالإضافة إلى الحاسب الشخصي لتنتهي قصة حصريتها الطويلة على الجيمكيوب.

شارك هذا المقال