ghost_recon_wildlands-HD

مع إنطلاق البيتا المفتوحة للعبة الأكشن والعالم المفتوح Tom Clancy’s Ghost Recon Wildlands تسنت لنا الفرصة لتجربة البيتا وأخذ إنطباعات أولية عن العنوان الضخم القادم من يوبيسوفت وسنشاركم بإنطباعاتنا عنها من خلال المقال التالي ونذَكر بأنها لا تعكس بالضرورة مستوى المنتج النهائي.

البيتا تقدم معها جزء بسيط من عالم اللعبة وبالرغم من بساطة هذا الجزء إلا أن البيئة التي تقدمها البيتا ضخمة وشاسعة، عالم اللعبة يشمل ثلاث فصائل بشكل عام، كارتيل المخدرات، المقاومة وأخيرا القوات الخاصة المعروفة باسم Unidad وهي قوات تتلقى الأوامر من الحكومة التي تستقبل الرشوة من عصابات المخدرات وفي اللعبة ستقومون بتطبيق المهمات لوحدكم مع فرقة الأشباح وبإمكانكم طلب المساعدة من المقاومة في بعض الاحيان لإكمال مسعاكم في القضاء على كارتيل سانتا بلانكا.

رسومات البيئة ممتازة ومليئة بالتفاصيل والعديد من العناصر داخل البيوت والمراكز الخاصة بالعصابات قابلة للتدمير لإعطاء بعض الواقعية للقتال ولكن بالرغم من ضخامة البيئة إلا أن قسم كبير منها عبارة عن طرقات وغابات او مناطق طبيعية لا يمكن التفاعل معها مما يعطي بعض الإحساس بالفراغ، التنقل في البيئة ممكن عبر نقاط التنقل السريع “Fast Travel” والممكنة إلى الأماكن التي قمتم بإكتشافها أو تحريرها من الأعداء فقط لذلك ستجدون أنفسكم مضطرين إلى إستخدام المركبات في بعض الأحيان وبالنسبة للمركبات فقيادة السيارات كعادة ألعاب النوع ليست بأفضل شكل ممكن ولكنها مقبولة نوعا ما.

Screenshot_Run_282615

نأتي إلى التنقل بالطائرات والذي يمكن وصفه بالكارثي حيث أن البيتا تعاني من هذه الناحية فقد وجدت نفسي فاقدا للسيطرة على الطائرة في عديد من الأحيان مع عدم الإستجابة للأوامر وحتى عند عمل هذه الطائرات أو المروحيات فالتحكم مزعج وغير عملي كما أنها لا تتنقل بالسرعة المطلوبة وقد تكون قيادة السيارات على الأرض أسرع مع هذا التحكم، في البيئة ستجدون العديد من الموارد المبعثرة هنا وهناك والتي يمكنكم أن تقوموا بوضع ختمكم عليها لدعم المقاومة كما أنكم ستجدون العديد من الحقائب الخاصة التي ستكشف لكم عن أسلحة ومعدات جديدة.

في اللعبة ستسعون إلى القضاء على كارتيل سانتا بلانكا والبيتا تعطينا لمحة عن نظام التقدم في القضاء على الكارتيل، ستبدؤون من القادة الصغار حيث أن كل قائد لديه أتباع وأناس يملكون معلومات متعلقة به وستقومون بعدد معين من المهمات التي ستعطيكم المزيد من التفاصيل المتعلقة بهذا القائد فتارة تقومون بتصوير الملفات والبحث فيها أو بإقتحام مقر وإستجواب أحد العاملين فيه حتى تصلوا إلى القائد نفسه وعند القضاء على عدد معين من القادة الصغار ستنتقلون إلى هدف أكبر حتى تصلوا إلى الزعماء والرؤوس المدبرة خلف الكارتيل.

نظام اللعبة بسيط وسهل ولديكم عدة إمكانيات لتنفيذ المهام فيمكنكم أن تقتحموا المكان بالرصاص الطائش والقنابل على طريقة العصابات وهو أمر مسلي مع نظام اللعب البسيط ويمكنكم أن تختاروا الإلتحام التكتيكي حيث تقومون أولا بإكتشاف المنطقة وتحديد عدد الأعداء ويمكنكم أن تقوموا بإصدار الأمر للقضاء على أحد الأعداء لسهولة التسلل إلى الداخل فرضا ويجدر الإشارة إلى أن الذكاء الإصطناعي للمرافقين محبط حيث أنكم لا تجدونهم بجانبكم في بعض الاحيان وفي الغالب ستقومون بأغلب العمل في حال رغبتم في اللعب لوحدكم دون اللعب الجماعي على الشبكة كما أنكم غير قادرين على إعطاء العديد من الاوامر التكتيكية للفرقة مما يجعل وجودها غير مفيد في بعض الأحيان، أيضا يمكنكم أن تقوموا بالتسلل والقضاء على الأعداء بشكل صامت وأغلب أسلحتكم يمكن وضع كاتم صوت لها والذي يقلل من الضجيج طبعا ولكنه يقلل من الضرر لذلك عليكم بالتصويب بدقة إلى الرأس دائما.

3078834-grw_screen_cqcnologo_e3_160613_230pm_1465814836

الذكاء الإصطناعي للأعداء غريب فقد تقفون أمام العدو ويمر وقت طويل نسبيا قبل أن ينتبه لكم لكي يطلق النار وقد لا يفلح في تصويبه! وتتفاجئون في بعض الأحيان في رؤية أحد الأعداء لكم من مكان بعيد ودقته في التصويب عليكم! الغريب هنا ان الأسلحة ومداها لم يؤخذ في عين الإعتبار حيث يمكنكم أن تستخدموا المسدس أو الرشاش الأوتوماتيكي للقضاء على عدو لا يمكن قتله بالعادة إلى بإستخدام قناصة أو سلاح طويل المدى في ألعاب النوع وكما ذكرنا فبعض الأعداء قد يصيبكم برصاصه بدقة فائقة من مكان بعيد جدا حيث أنكم بالكاد ترونه دون إستخدام القناصة للقضاء عليه وعند هجومكم على مراكز العصابات قد تلتقون بقوات الـUnidad في حال كان المركز كبيرا أو في حال أحدثتم الكثير من الضجة وهذه القوات تأتي عادة في سيارات بالمجموعات أو بمروحيات مقاتلة والتعامل معها أصعب من العصابات العادية خاصة مع إمتلاكهم لأسلحة حديثة.

البيتا المفتوحة تعطينا إنطباعا عاما عن نظام اللعب في Tom Clancy’s Ghost Recon Wildlands وعلى المستوى التقني فكما ذكرنا البيتا تحوي العديد من النواقص والعيوب التي لا تبشر بمستوى جيد بشكل عام، البيتا طبعا لا تمثل المنتج النهائي وعلى اللعبة أن تقدم منتجا خالي من النقاط التي ذكرناها سابقا لتقديم تجربة مرضية وسنترقب صدور اللعبة الكاملة لأخذ إنطباع نهائي عنها، Tom Clancy’s Ghost Recon Wildlands تصدر في السابع من مارس المقبل على الحاسب الشخصي وأجهزة الجيل الحالي المنزلية.

شارك هذا المقال