bayraq

جصدت لعبة “بيرق” من المطور “لمبة” مليون عملية تحميل في الشهر الأول للعبة على متجر تطبيقات أبل و جوجل. و يعتبر هذا رقما قياسيا لأي مطور خليجي للألعاب على الإطلاق. و هذا النجاح الكبير غير مستغرب من مطور قدم سابقا ألعاب مقل “فزعة” و “سلطان الصحراء”، و يتخصص في ألعاب موجهة للسوق الخليجي تحديدا. يمكنكم قراءة البيان الصحفي الكامل في الأسفل.

لعبة لمبة الجدیدة “بیرق” تحصد ملیون تحمی ًلا في شهر وتحطم رقمًا قیاسیًا في المنطقة

لأول مرة في المنطقة، حصدت لعبة تم تطویرها من قبل شركة خلیجیة ملیون تحمی ًلا من متجري آبل وجوجل خلال شهر من إطلاقها ولاقت ردود فعل إیجابیة حول العالم العربي. بیرق لعبة تنافسیة إستراتیجیة تدور أحداثها في عالم لعبة فزعة التي تم تطویرها من فریق لمبة.

حین تحدثنا مع منتج اللعبة محمد القرعاوي قال: “لقد بذلنا جهدًا كبیرًا في البحث والقراءة في التاریخ العربي والخلیجي لنستوحي أفكارًا تحاكي ثقافتنا العریقة. وقمنا أیضًا بقضاء الكثیر من الوقت في العمل مع فریق التطویر الفني لنتأكد من أن اللعبة تلیق بالمستوى المطلوب والتاریخ الغني الذي استوحینا منه الإحساس العام للعبة.” وأضاف أیضًا أن “التصمیم والمتطلبات التقنیة للعبة شكلا العدید من التحدیات التي دفعتنا إلى استخدام تقنیات جدیدة ومتطورة تساعدنا على صناعة منتج عالي الجودة قادر على خدمة العدید من اللاعبین في نفس الوقت.”

وصرح المدیر التنفیذي لشركة لمبة عبداالله الزبن أن “بیرق عبارة عن حصیلة عمل جاد ومكثف خلال ١٢ شهر، وهي مثال حي على المستوى التقني والفني العالي للألعاب الذي یمكن تطویرها في المنطقة.”
تم افتتاح شركة لمبة في عام ٢٠١٢ ومهمتها هي تطویر ألعاب عربیة محمولة عالیة الجودة تحاكي ثقافة المنطقة. منذ افتتاح لمبة، قام فریق العمل الممتد بین دبي وسان فرانسیسكو بتطویر أربع ألعاب: سلطان الصحراء، فزعة، جیش التمساح، وبیرق. وقد تم اختیار لعبتي فزعة وجیش التمساح من آبل في قائمتي أفضل ألعاب ٢٠١٤ و٢٠١٥.

یقوم فریق لمبة حالیا بالعمل على تطویر لعبة جدیدة، إضافة إلى تطویر ألعابهم الحالیة. ویجدر بالذكر أن ألعاب لمبة حصدت ٧ ملایین تحمیل، مما یدل على رغبة اللاعبین المنطقة في استهلاك ألعاب عربیة جمیلة تحاكي ثقافتهم وتاریخهم العریق.

شارك هذا المقال