Final_Fantasy_Tactics_Lion_War_logo
Final Fantasy Tactics
تاريخ الإصدار: 1998
الجهاز: PS1

واحدة من الأجزاء التي اعتزمتُ أن يحتويها هذا التقرير منذ البداية هي Final Fantasy Tactics وهذا لسببين؛ السبب الأول يكمن في أن هذا الجزء لم يحصل على نفس الشهرة التي حصلت عليها الأجزاء الرئيسية وذلك بسبب طبيعته الاستراتيجية، السبب الثاني أن Final Fantasy Tactics هي أحد أفضل أجزاء السلسلة وأحد أعظم ألعاب الفيديو.

تم العمل على هذه اللعبة بعد أن ترك المصمم المذهل “ياسومي ماتسونو” شركة Quest وانضم إلى شركة Square Soft “آنذاك”. ماتسونو لطالما حلم بالعمل على لعبة تجمع بين الاستراتيجية وبين أجواء وعوالم فاينل فانتسي، وحقق له “هيرنوبو ساكاغوتشي” حلمه بالعمل على هذا المشروع حيث جمع بينه وبين المصمم العظيم الآخر في سكوير “هيرويوكي ايتو” الذي ابتكر نظام ATB في السلسلة.

ماذا تتوقع من لعبة اجتمع عليها اثنان من أفضل مصممي سكوير في تاريخها؟ هيرويوكي ايتو أتقن جانب اللعب والوظائف ومستوى التحدي المدهش والعميق إلى درجة تصل الكمال، فيما قام “ماتسونو” بكتابة قصة إنسانية مذهلة أكثر نضجاً وسوداوية من أي لعبة فاينل فانتسي أخرى. قصة اللعبة تجمع بين حياة النبلاء وحياة والفقراء والصراع بينهما، الغدر، الخيانة، الطبقية، العنصرية، وتجمع بين هذه المواضيع المختلفة في حبكة سياسية ندر أن جاد عالم الألعاب بمثلها. علاوة على ذلك، أتحفنا الملحن الرائع Hitoshi Sakimoto بواحد من أفضل الألبومات الموسيقية في عالم الألعاب.

شارك هذا المقال