مراجعة: Azure Striker Gunvolt 2

بعد النهاية المؤثرة بالإصدارة الأولى يعود إلينا Gunvolt من جديد بعد أن تعافى فكرياً وجسدياً لإستكمال طريقه بالجزء الثاني من مغامرته، وهي الإصدارة التي وعدنا بها المطورون في حال حققت الأولى النجاح التجاري المرسوم لها والتي بدورنا رسمنا مقاييساً معينة نتأمل رؤيتها فيها، فهل هي كذلك يا ترى ؟ المراجعة ستجيب على السؤال

img_6007تفتتح القصة أبوابها لإحدى نشاطات Gunvolt بعد عدة شهور من نهاية الأحداث الماضية وهو يداهم إحدى قواعد مؤسسة سوماراجي الطائرة لإيقافها عند حدها وذلك في سبيل تخليص العالم من الأعضاء المتبقين داخل الشركة. تختلط الأمور قليلاً ويكتشف Gunvolt بأنه ليس الوحيد الذي يسعى بإيقاف الشركة بل هناك فرقة أخرى من الـ Adepts تريد تدميرها وتدمير جميع البشر وجعل الأرض ملكاً لهم بالكامل تحت مسمى مجموعتهم الـ “Eden”، الآن تتوضح الصورة لجن فولت ويضعهم هدفاً جديداً له خاصة بعد اختطافهم لزميلته لومِن لإستخدامها بمخططاتهم، الجريمة التي لن يغفرها لهم أبداً.

ليست الأوجه الشريرة الجديدة وحدها من سيتعرفها جن فولت بل حليفٌ آخر يصف بجانبه وهو Copen الشاب البشري الذي لعب دور صائد الـAdepts بالإصدارة الأولى، سيضيف كوبن أسئلة إضافية لقصة اللعبة والتي ستتوضح مع مجريات الأحداث. يدعم جن فولت وجهان جديدان أيضاً بمهماته بعد خروجه من منظمة الـ Quill وهما الشاب Xiao وهو Adept كان يعمل بإحدى مؤسسات الـ Quill البعيدة قبل أن يخرج منها بسبب غارات مجموعة الـ Eden عليهم، الشابة البشرية Quinn أُنقذت على يديّ جن فولت سابقاً والآن هي تعيش معه لمساعدته معنوياً رداً لجميله. ليس هناك الكثير من التعقيد لتغطيته بقصة اللعبة، لنتطرق للجوانب الأخرى من اللعبة.

كوبنِ ينضم للقتال
كوبنِ ينضم للقتال

الإضافة الضخمة هنا هو “كوبن” تستطيعون لعب طور القصة بالكامل ومعايشة أحداث اللعبة من منظوره ومقابلة أصدقائه والتعرف عليهم وتطوير قدراته تماماً كما تفعلون مع جن فولت، وستخوضون نفس المراحل لكن بترتيب مختلف مع إستثناء بعضها ستكون خاصة به، ذلك يعني بأن اختياركم لأي من البطلين سيسرد القصة من منظوره هو مع تقليص دور الآخر لكن سيكون هنالك جزئيات تجمع بينهم أثناء القصة. الجميل هنا هو بعدم الحاجة لأكثر من تخزينة للإنتقال بين الشخصيتين حيث ستخيركم اللعبة مجدداً بينهما أثناء إستئنافكم لتختيمكم بكل مرة لذا لا داعي للتردد أثناء الإختيار بين البطلين بأول مرة باللعبة.

أسلوب كوبن القتالي سيفرض تحدياً مختلفاً بعكس أسلوب جن فولت الذي لا يفسح للتحدي فرصةً باللعبة وكما كان الحال بالإصدارة الأولى، التحكم بكوبن أقرب للتحكم بشخصية Megaman X حيث يملك “إندفاعاً” ويطلق الرصاص ويستخدم ضربات الزعماء بعد القضاء عليهم إضافة لنفاثاته التي يستخدمها لأغراض المناورة أو الإصطدام بخصومه من ثم تركيز طلقاته عليهم لإلحاق أكبر قدرٍ ممكن من الضرر وهو الأسلوب السائد الذي سيعتمد عليه كوبن لتدمير أعدائه وتحقيق أرقام الـ Combo العالية. المناورة والهجوم بالوقت المناسب هي عامل لا يتجزأ من أسلوبه ستحتاجون لإتقانها لمجاراة زعماء اللعبة من خلالها والذين لن يعفوكم إن كنتم تجيدون استخدامها أم لا. على الأقل الحديث عن كوبن حتى الآن.

img_6025

أما على صعيد التحسينات المنتظرة، المراحل هذه المرة تأتينا بتصاميم أفضل بقليل من السابق كذلك الوضع مع الألحان وذلك على أمل منحها هوية خاصة أكثر من ذي قبل. الزعماء هنا يأتونا بتصاميم وخلفيات قصصية مقبولة أكثر لكن تكتيكاتهم القتالية لا تفرض تحدياً يذكر عندما يكون الحديث عن جن فولت والغريب بأن أصعب النزالات على الإطلاق سيفرضها الزعيم القبل النهائي باللعبة والتي أرى بأنها صممت بعناية أكثر لتحقيق ذلك لكن ما سيميز الزعيم النهائي هو طول مدة نزاله وتخبئته لنهايتين لكلا البطلين باللعبة. ستجدون أنفسكم بنهاية المطاف تلعبون من أجل هزيمة الزعيم ورؤية تلك النهايات كونه لا يوجد تحدٍ يذكر يعيق جن فولت. مجملاً تحسينات طفيفة جداً تلقتها اللعبة بهذه الإصدارة بعيداً عن كوبن.

حقيقة اللعب بكوبن سيغير النظرة العامة لمستوى اللعبة ويبدو بأنها طريقة الفريق لإرضاء محبي التحدي دون التعبث بأسلوب جن فولت لذا نستطيع القول بأن اللعبة نجحت برفع مستوى التحدي بإصدارتها الثانية من خلال كوبن. بالرغم من ذلك، نحن لا نطلب الكثير من لعبة تباع ب 15 دولاراً وما قدمته يعتبر مرضياً لسعرها ومشجعاً لإنتظار تتمةٍ لها. اللعبة متوفرة حالياً فقط لجهاز 3ds بنسخة رقمية أو فيزيائية وبمعدل لعب يتراوح بين 3-4 ساعات لكل شخصية.

الإيجابيات :

+ توجه رسوم البكسلات المتقن
+ تحسن طفيف جداً بعناصر اللعبة الكمالية
+ كوبن

ملاحظة :

* تصاميم المراحل، الشخصيات، الألحان، ونزالات الزعماء بحاجة لجهد أكبر لترسخ بالذاكرة

الخلاصة :

Azure Striker Gunvolt 2 بتحسيناتها الطفيفة وإضافة كوبن هي لعبة أكشن مغامرات مسلية وإصدارة قيمة لملاك النسخة الأولى

شارك هذا المقال ()
يعتبر نفسه لاعب تعاقب الأدوار الأول متيم بسلسلة كيلر انستنكت ويسعى للإفادة والإستفادة في مجتمعات ألعاب الفيديو
أحدث التعليقات