guardian

أثناء تواجدنا في لندن مؤخرا لتجربة جهاز PS4 Pro قبل إطلاقه قامت سوني أيضا بدعوتنا لحضور حدث جانبي آخر و هو تجربة أحدث ديمو من لعبة آخر الحماة The Last Guardian.

الديمو يأخذ مكانه في منطقة متقدمة من اللعبة، و هو في مكان مرتفع جدا حيث نتنقل بين مجموعة من الأبراج و المرتفعات. الجميل في الأمر أن مظهر اللعبة يبدو أفضل بشكل ملحوظ من المناطق الداخلية اللتي سيطرت على ديمو E3 الماضي. و إمكانية رؤية السماء الواسعة و المناطق البعيدة في الأسفل أو أقصة الأفق يبدو جميلا.

في هذه المنطقة ستجد نفسك مع رفيقك المخلوق الضخم Trico، و عليكم التعاون بشكل جيد لمواصلة الطريق. في هذه الجزئية من اللعبة ستجد أن Trico سيتصرف بشكل بديهي و ليس عليك توجيهه بشكل معين. سيقوم Trico بحملك على ظهرك الى أماكن معينة، لكن أحيانا يتوقف لأن شيئا ما يعيقه. هنا عليك أن تزيل هذه الإعاقة من طريقة لتتيح له أن يحملك للمكان القادم.

المنطقة تضمنت أمكان ضيقة يمشي فيها البطل بحذر، مثل أطراف الصخور أو الحبال الرفيعة. و تتضمن أيضا التسلق أو ربما جر بعض الأدوات أو دفعها حتى تقوم بتغيير شيء ما في البيئة، مثل كسر حاجز صغير أو إزالة عائق ما. الفكرة الرئيسية في اللعبة أن تقوم بإستخدام خواص البلاتفورم لكي تفتح الطريق لتريكو بأن يساعدك بالوصول الى أماكن جديدة، فأدواركم تأتي بالتداور بكل تأكيد.

التحكم لا يبدو مصقولا كما كان إنطباعانا في معرض E3، حيث أنك أحيانا تتعلق بجسم Trico لكن تكون غير واثق ما اذا كنت تتحرك فعلا عليه أم لا، خصوصا مع حركة أطرافه و رقبته المتكررة. لكن التحكم ليس بذلك السوء اللذي يجعله غير قابل للإستخدام.

اللعبة تبدو واعدة من ناحية إعطاء اللاعب مساحة للتفكير و معرفة ما اللذي يحدث في البيئة من حوله، و كيف يمكن أن يزيل العوائق و يكمل الطريق و يعرف ما هي الخيارات الموجودة أمامه. لعبة آخر الحماة بالتأكيد هي من نوع الألعاب اللتي يجب أن ينظر لصورتها الكاملة حتى تستطيع تقييمها، و ليس عبر ديمو بسيط.

ستصدر لعبة آخر الحماة في أسواقنا الخليجية و العربية في 7 ديسمبر القادم و سيكون لنا موعد و إياكم بكل تأكيد مع المراجعة الكاملة و النهائية لهذه اللعبة المنتظرة.

شارك هذا المقال