قام بوبي كوتيك رئيس Activision بمدح قدرات جهاز نتنندو القادم خصوصاً ميزة الـOnline فيه، حيث قال أن الجهاز قادر على توفير نمط متعدد اللاعبين فيه عمق و غني، هو لم يفصح عن أي مشاريع أو عناوين معينة ستصدر للجهاز إلا أنه متحمس للجهاز، حيث صرح للجارديان البريطانية:

حسناً، بدون أن أخبركم أي شيء عن خططنا الرئيسية للجهاز، أصبحنا قادرين على تقديم محتوى متعدد لاعبين عميق و غني، صحيح أننا ما زلنا نحتاج لمزيد من التوضيحات من ننتندو فيما يتعلق بقدرات الـOnline، إلا إننا نملك أدوات التطوير لفترة من الوقت و نحن متحمسون كثيراً له.

أعتقد أن واجهة المستخدم ذكية بحد ذاتها و سينتج الكثير من الإبداع بسبب الشاشة الثانية المتوفرة مع الجهاز، كما إننا نرى دعم الطرفيات الحالية للوي مهم جداً، الجميل بالجهاز أن ننتندو اهتمت بالتجربة التي سيخوضها اللاعب من جراء استخدام الجهاز.

بالنظر للألعاب التي ننتجها كان علينا من الصعب الاستمرار بدعم جهاز Wii و ذلك لأننا لن نكون قادرين على تلبية طموحات لاعبينا.

يبدو أن شركات الطرف الثالث بدأت تعود تدريجياً إلى دعم أجهزة ننتندو بعد تقديم الجهاز الجديد، فأكتيفيجن ليست شركة الطرف الثالث الوحيدة التي عبرت عن إعجابها بقدرات الجهاز و الإمكانيات التي يتيحها.

كوتيك لم يغفل كذلك عن جهاز سوني المحمول الجديد و لكنه في نفس الوقت تساءل عن السوق الذي يستهدفه الجهاز تحديداً حيث قال:

إنه قطعة تقنية رائعة بحد ذاتها، من الناحية التقنية نحن متحمسين كثيراً للجهاز و بخصوص ما يمكن لنا أن نحققه معه، لكن السؤال أين السوق الذي يستهدفه الجهاز؟ أعلم أن سعر الجهاز رائع و يمكن للجميع الحصول عليه، لذا يبقى السؤال هل يحتاج السوق جهاز محمول بهذه القدرات؟ بطبيعة الحال نأمل أن يكون له مكان و ذلك لما يملكه من قدرات تقنية و لأنه يقدم تجربة مختلفة عن تلك التي تحصل عليها من الأجهزة اللوحية و الهواتف النقالة الذكية.

شارك هذا المقال