ماذا يمكن أن يحدث بعد ذلك؟

الكل رسم إستراتيجيته، و من الصعب توقع ما يمكن أن يحدث في هذه السوق المتغيرة. لكن الحقيقة تقال، فمنصة الـPC لن تتأثر كثيرا بالتغييرات القادمة من سوني و مايكروسوفت، و ستستمر في التواجد كما حصل على مر التاريخ. لكن بالنسبة لسوني و مايكروسوفت فتقديم أجهزة جديدة مطورة كانت خطوة ضرورية، و هذا سيساعدهم في الإستمرار في المنافسة و في نفس الوقت تقديم خيارات أفضل للاعبين ممن يبحث عن قدرات أعلى و مزايا أفضل.

صور تخيلية لجهاز ننتيندو القادم، اللذي لا نملك الا الخيال لوصفه
صور تخيلية لجهاز ننتيندو القادم، اللذي لا نملك الا الخيال لوصفه

الأجهزة المنزلية لن تذهب لأي مكان، فمهما كان الـPC متقدما و مهما قدم من خيارات إقتصادية فلا يمكن لذلك أن يستبدل الأجهزة المنزلية. عند سعر $400 و ما قارب فإن الخيارات اللتي تقدمها الأجهزة المنزلية لا زالت قوية، خصوصا مع إضافة دقة 4K و دعم تقنيات جديدة مثل HDR، و بالتالي فإن سهولة الإستخدام و الوصول و توافر الألعاب الحصرية للأجهزة المنزلية سيساعدها في السنوات القادمة على الإستمرارية و النمو.

لكن كما قلنا، فهناك أمور غير متوقعة، فهذا السوق يفاجئك أحيانا، و كمثال نذكر ننتيندو، اللتي قلبت السوق رأسا على عقب سابقا بتقديم التحكم بالحركة في جهاز Wii. فهل تتمكن الشركة بقلب الأمور مرة أخرى مع جهازها الجديد NX، لا نعرف حقا. ما نعرفه بكل تأكيد أن المرحلة القادمة ستكون مثيرة و ممتعة جدا، و حضور E3 هذا العام أصبح مشوقا جدا!

شارك هذا المقال