قامت Bungie، مبتكرة سلسلة Halo بالكشف عن مشروعها الكبير القادم، لكنّه في الحقيقة ليس ما توقّعه الجميع على الإطلاق. في الحقيقة، مشروع Bungie القادم ليس حتّى لعبة فيديو.

Bungie Aerospace هو مشروعنا القادم، لكنّه ليس لعبتنا القادمة. لا، بل هو مشروعٌ بدأناه لنتواصل نحن وأنتم مع -من نأمل أن تكون- مجموعة رائدة من مطوري ألعاب الهواتف المحمول المستقلّين.

نعم، الأمر محيّر نوعاً ما. Bungie Aerospace سيكون منصّة أو شبكة رقمية تسمح لفرق تطوير الألعاب الصغيرة بالوصول لجمهور Bungie الضخم والاستفادة من موارد Bungie.net لتسويق ألعابهم المحمولة. قامت Bungie بتوظيف بعض الفرق الصغيرة ووعدت بدعمهم حتّى يصدروا ألعابهم “الرهيبة” حسب ما وصفوها.

لا شك أن خطوة Bungie مؤخراً بإطلاق تطبيقٍ للـiPhone كانت تمهيداً لهذا المشروع، حيث أنها، غالباً، ستستخدمه لتقديم وتعريف تلك الألعاب المقدمة من تلك الفرق. Bungie كسبت قاعدة لاعبين كبيرة في هذا التطبيق مؤخراً بتقديم بعض الإضافات الحصرية لمالكيه بداخل Halo: Reach، ولا شكّ بأنه إن حصلت لعبةُُ ما على موافقة Bungie لعرضها في التطبيق للاعبين، فإن ذلك سيعود على الفرق الصغيرة بالفوائد والمعجبين. أول مواليد هذا المشروع ستكون لعبةً تحت اسمٍ مؤقت وهو Crimson التي ستصدر لاحقاً هذا الصيف على أجهزة iOS و Android.

إن لم تكن سعيداً بعلمك أن هذا هو فعلاً مشروع Bungie القادم الذي سمعنا الكثير عنه، فلا تحزن. Bungie تذكّرنا أنها لا تزال بالفعل تعمل على مشروعها الكبير وهو سلسلة ألعاب جديدة بجانب Bungie Aerospace.

Bungie Aerospace سيكون من نشر Activision وسيكون متوفراً على جميع المنصات حسب ما ذُكر.

شارك هذا المقال