silent-hill-2

15 عاماً قد انقضت على إصدار الرائعة الخالدة Silent Hill 2 في الأسواق. اللعبة التي طورتها شركة كونامي اليابانية وفريق التطوير Team Silent “سابقاً”، وصدرت على جهاز البلايستيشن الثاني وعلى الإكس بوكس الأصلي والحاسب الشخصي.

تتحدث اللعبة عن “جيمس سندرلاند” الذي يحصل على رسالة من زوجته ماري تطلب فيها أن تلتقي به في مدينة التل الصامت، والمعضلة الحقيقية هنا أن ماري قد توفيت منذ 3 سنوات فكيف يُمكن لشخص ميت أن يبعث برسالة؟ يتوجه جيمس سندرلاند إلى مدينة التل الصامت للعثور على إجابة ليلتقي هناك بطاقم لا يُنسى من الشخصيات الرائعة ولتتكشف الحقائق المؤلمة في اللعبة لاحقاً.

رغم أن اللعبة لم تكن يوماً من أكثر الألعاب مبيعاً إلا أنها تركت أثراً عظيماً على اللاعبين والمطورين على حد سواء. ألعاب عديدة وكثيرة استلهمت من هذه اللعبة ونذكر منها Alan Wake و The Darkness الأولى و The Evil Within والكثير، كما أنها كانت واحدة من أوائل ألعاب الفيديو التي جلبت قصة اجتماعية عميقة ركزت على معالجة قضايا المجتمعات، وذلك في إطار طريقة سرد سيريالية رائعة. فوق ذلك امتلكت اللعبة ألبوماً موسيقياً لا يُنسى من “أكيرا ياماوكا” وبالذات مقطوعة Promise الرائعة، كما امتلكت اللعبة أحد أشهر الوحوش في عالم الألعاب وهو العدو صاحب الرأس الهرمي.

15 عاماً ولا زالت مغامرة جيمس سندرلاند محفورة في ذاكرتنا كواحدة من ألعابنا المفضلة دائماً وأبداً.

شارك هذا المقال