Phoenix Wright: Ace Attorney – Spirit of Justice
تاريخ الإصدار: 8/9/2016
طورت بواسطة: Capcom
الناشر: Capcom
مراجعة
3DS
الألعاب
8.5
تقييم تروجيمنج

الإضافة الجديدة كلياً في هذا الجزء هي مشاهد الرؤية الخاصة بأميرة “كورين” الصغيرة “رايفا بادما”، والتي تمتلك القدرة على مُخاطبة روح الميت لمعرفة ما قام باختباره في لحظاته الأخيرة قبل وفاته بحواسه الخمس. يُمكنك التفكير في هذه الميكانيكية الجديدة على أنها أشبه بعرض فيديو وتحديد الأمر “غير المنطقي” فيه، والذي يتعارض مع أقوال أو استنباط الأميرة “رايفا بادما” لحقيقة ما حصل. للحق فهذه الخاصية الجديدة في اللعب لم تُعجبنا كثيراً، وبدت في الكثير من الأوقات غير واضحة بما فيه الكفاية.

الأميرة الصغيرة رايفا بادما
الأميرة الصغيرة رايفا بادما

حسناً، بالحديث عن مستوى السرد القصصي في اللعبة، فيُمكنني أن أُطمئنك عزيزي القارىء، وأؤكد لك بأن هذه اللعبة هي بحق، أحد أفضل الأجزاء على هذا الصعيد، وهي أفضل بشكل بارزٍ من الجزئين الرابع والخامس، فهي أولاً تملك حبكة رئيسية ممتازة تجمعُ أغلب قضاياها، وثانياً؛ لا تخشى اللعبة أن تدفع بشخصياتها في اتجاهات غير مسبوقة، لتفتحَ أفاقاً جديدةً للسلسلة. هناك قضية واحدة في اللعبة لم تكن بمستوى باقي القضايا، لكن مستوى القضايا ككل أكثر ثبوتاً مما حصلنا عليه في آخر جزئين. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك اللعبة في جُعبتها الكثير من المفاجآت الثقيلة، والدراما الإنسانية الرائعة التي ستجعل قلبك يخفق بالحب لها.

اللعبة تبدو رائعة بحق على الصعيد الإنتاجي. الرسوم أفضل من أي وقت مضى، مع عودة الشهود المجانين والتحريك الضاحك الذي يُميزهم، وحتى أن بعضها احتوى على تقنية “التقاط الحركة” أيضاً في سابقة للسلسلة. الخلفيات تبدو رائعة خاصة مع مزايا ال3D لجهاز ننتندو المحمول، كما أن الموسيقى أخذت خطوة إلى الأمام بعد الألبوم “الملحمي” في الخامس، والذي لم يرق لي كثيراً بكونه افتقد جاذبية السلسلة المعتادة. يعيب اللعبة على هذا الصعيد غياب التمثيل الصوتي.

ليس من السهل الحفاظ على مستوى سلسلة وصلت إلى 6 أجزاء، هذا فضلاً عن القدرة على مُفاجأة اللاعب وخلق الشعور بالتجديد حتى بعد كل هذه الإصدارات، مع ذلك فإن لعبة Phoenix Wright: Ace Attorney – Spirit of Justice تُحقق هذه المعادلة الصعبة. الكاتب “تاكيشي يامازاكي” بذل الغالي والنفيس ليتأكد من الحوز على رضا الجمهور، ولا يُمكننا إلا أن نشيد بالمستوى الرائع للعبة على كافة الأصعدة. هذه اللعبة هي أحد أفضل الألعاب القصصية المتوفرة على الأجهزة المحمولة، ونعتقد بأنها تستحقُ كل فلس ستدفعه من أجلها.

تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة لجهاز 3DS تم شرائها من الأسواق.

شارك هذا المقال ()
Phoenix Wright: Ace Attorney – Spirit of Justice
قصة رئيسية رائعة تعلق في الأذهان، تنوع كبير في ميكانيكيات اللعب، قيمة إنتاجية قد تكون الأبرز على صعيد الروايات المرئية
لا وجود للتمثيل الصوتي، تقديم الأدلة أحياناً غير واضح ويُسبب الإرباك للاعب، أحد القضايا كانت بمستوى أقل من البقية
سلسلة ايس اتورني لا زالت مُحتفظة ببريقها حتى بعد كل هذه السنوات. قد لا تكون هذه اللعبة أفضل أجزاء السلسلة لكنها ستروي ظمأ عُشاق السلسلة بالتأكيد.
تاريخ النشر: 8/9/2016
طورت بواسطة: Capcom
الناشر: Capcom
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات