مراجعتي للعبة Okage: Shadow King

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد:-
لفت نظري لعبة Okage والتي نزلت على PS2 بعام2001 وكنت بصدد شرائها بالوقت الحالي على نفس الجهاز ولكن لحسن حظي ظهرت بنسخة ريماستر لPS4 وبتخفيض كذلك!بتاريخ 23/3/2016

1-القصة:
Okage: Shadow King هي لعبة من نوع RPG تتمحور على قصة غريبة وبعالم أغرب تملك اللعبة 7 فصول من 1إلى5 قد تكون القصة شبة عادية ولكن بآخر فصلين تتغير القصة بشكل محوري ومفاجئ.

تبدأ بقرية صغيرة مع الفتى Ari دائم التوتر ولا يمكن من أتخاذ القرار ويعيش بظل خفيف مما يجعل الناس تتجاهله ما عدا بعض من يعيش بالقرية وعائلته, ومع بداية اللعبة البطيئة قليلاً تحدث مشكلة لأختة الصغيرة Annie(وهي عكس شخصية Ari تماماً) فتصاب بتعوذة تجعلها تتكلم بكلام غريب فيقرر والدهما فتح الجرة الذي وجدها بالطريق ويظهر Stan ملك الأشباح الذي هزم وحبس بالجرةمن قبل البطل Hopkins,وبمقابل علاج Annie يصبح stan ظل Ari ويصبح ظل أختة باللون الوردي لضعف قوة stan بسبب فقدانه لأغلبية قوته و يخطط بعد ذلك البحث عن قوته الضائعة وملاحقة الوحوش التي أستولت عليها مما يجبرAri بالذهاب بمغامرة لأكتشاف العالم.

2-التحكم وأسلوب اللعب:
اللعبة تعتمد على الحوارات بشكل كبير للتقدم بالقصة مع بعض الخيارات ولكن لاتغير من مجريات القصة, للأسف لا يمكنك تجاوز الحوارات الطويلة بشكل سريع.
يساعدك stan داخل المعركة أحياناً ولكن عندما يخرج stan ويسألك 3 أسئلة قبل المعركة وبالأعتماد على أجابتك سوف يساعدك داخل المعركة بضربة جماعية أقوى.

تكون الوحوش على شكل غيمة (شبح) تطاردك وتدخل المعركة معهم,
المعارك العشوائية كثيرة ومزعجة لدرجة أنني كل مرة أهرب منهم علي التجاوز عبرهم كلاعب رجبي والكاميرا لا تساعدك أبداً في ذلك!
كأي لعبة RPG تبدأ بأستراتيجيات مختلفة للفوز بالمعركة بعدد 3 شخصيات فقط ويمكن التغيير بينهم فيما بعد ب6 منهم
وأدوات(items)وطاقة HP وهجوم خاص لكل واحد بأستخدام نقاط HPوLP ولكن الشئ المختلف باللعبة هو LP ويستعمل لعمل السحر أو زيادة الطاقة وغيرها بشكل مشترك مع الكل!
ويتغير بحسب مستواك وتغييرك للشخصية فلذلك عليك الموازنة بأختيار الشخصيات.
عند مقاتلة الزعماء عليك الدخول dungeons وحل بعض الألغاز والقضاء على كل oni ويتواجدون بشكل فردي, بعضها يتطلب الكثير من الوقت لنهايته لكثرة عددهم.
قد تصادف قتال أكثر من عدو بعدد 4إلى8 بنفس الوقت وهو مزعج.
أضافة أن Ari هو الاعب الرئيسي بالمواجهات ولا يمكن تغييره وعند موته تنتهي اللعبة.

3-الأصوات والشخصيات:
لا يوجد تمثيل صوتي للشخصيات فقط بعض المؤثيرات الصوتية أحياناً,وهناك الراوي الذي يقص عليك القصة ببادئ الأمر وعند نهاية كل فصل.
في البداية سوف تكون وحيد ثم تتعرف على Rosalyn الفارسة والعالم المهووس Kisling بقية الشخصيات بمرور القصة ينضمون لك.

4-الجرافيكس والألحان:
كلعبةصدرت منذ 2001 لا تتوقع جرافيكس قوي بل بمظهر كرتوني قليلاً بأطار غريب ولكن هناك بعض المناطق التي أعجبت بها كالثلوج والرمال,الريماستر للأسف لم يكن بالشكل المطلوب حيث كانت الأطارات السوداء على الجانبين اليمين واليسار ولم يتم أصلاح زوايا الكاميرا الحمقاء جداً ولا يمكنك التحكم بها بالشكل المطلوب خصوصاً عند الدخول للمناطق الضيقة والصغيرة تتغير بأستمرار.
اما الألحان فهي غريبة ورائعة بنفس الوقت ومناسبة للعبة وتزيد من توجها لمستوى آخر.

5-الخاتمة والتقييم:
على الرغم من ضجر وبطئ أسلوب اللعب والمعارك العشوائية إلا أني وجدت لعبة ذات توجه غريب مع حوارات مضحكة وقصة وشخصيات تبقى في الذهن وأستغرقت مني بحدود 41 ساعة لأكمالها.

التقييم:-

8.5/10

الإيجابيات:- قصة وشخصيات غريبة , حوارات مضحكة ,OST رائع و مميز.

السلبيات:- ريماستر ليس بالشكل المطلوب, أسلوب لعب بطئ ,قتالات عشوائية كثيرة , زوايا الكاميرا الحمقاء.

شارك هذا المقال ()
Games ,Animes & Stuff
أحدث التعليقات