مراجعة: Phantom Brave Pc

إحدى الألعاب التي تعرفتها من خلال استعراضات مجلات الألعاب ولم يحالفني الحظ بتجربتها حينها هي Phantom Brave. اللعبة من تطوير شركة Nippon Ichi Software أو كما تعرف NIS الشهيرة بسلسلة تعاقب الأدوار الإستراتيجية ديسجايا وقد صدرت بالعام 2004 على جهاز البلايستيشن 2 وبعدها انتقلت لجهاز الوي بنسخة محسنة والآن تشق طريقها للحاسب الشخصي بالنسخة الأحدث بعنوان Phantom Brave Pc . لاشك بأن اللعبة مشابهة بملامحها ديسجايا للمشاهد فهل هو كذلك يا ترى ؟ هذا ما سنتعرفه ضمن المراجعة بإذن الله

image

تدور أحداث القصة بشكل أساسي حول حياة الفتاة Marona التي تعيش وحيدة على جزيرة “الشبح” بعالم خيالي يدعى Ivoire “ايفوار ” بعد أن فقدت والديها قبل 8 سنوات وتعمل كصائدة جوائز مثلما كان يعمل والداها، يعيش معها شبحٌ يدعى Ash وهو صديق مُقرب لوالديها مات معهما بإحدى معاركهم ضد قوى الشرير Sulphur لكن Haze والد مورونا قام بإستنزاف طاقته المتبقية لإعادة آش للحياة ك”شبح” ومنذ ذلك الوقت وآش يعمل على حراسة مورونا طوال الوقت.

العالم عبارة عن مجموعة جزر تطفو على سطح المحيط تتسم كل واحدة منها ببيئتها الخاصة تسافر مورونا إليها بحراً لإنجاز طلبات موكليها وكسب الرزق، يطغى على طابع القصة البساطة والعفوية والهدوء وليست كعادة ألعاب NIS الأخرى التي تحوي العوالم الظلامية والكوميديا المفرطة والشخصيات سليطة اللسان لن نجدها هنا والحمدالله، لذا قد تشعر الجماهير ببعض النقص باللعبة لكن النتيجة هي بحصولنا على قصة أكثر نضجاً ومؤثرة عند إنهائها.

الشخصيات تفتقر للحضور القوي بالقصة خاصة وأن تركيزها منصب على مغامرة آش ومورونا وانشغالهما بطلبات موكليهم إضافة لبخس دور الشرير Sulphur من التواجد بالأحداث أو امتلاكه لأي أتباع مميزين. توزيع أحداث القصة واللعب عادل ولا يترك اللاعب عرضة للملل على طول المغامرة وهي مؤشرٌ واضح لمدى اهتمام المطور بصقل طور القصة عوضاً عن حشيه بالمراحل بطريقة عشوائية لإطالة مدته.

image

الألحان والرسومات تتسم بالهدوء والبساطة هي الأخرى، الألحان لا تعتمد على الموسيقى الصاخبة ومعظمها ألحان هادئة وتتناسب مع جزئية اللعبة سواء بالقصة أو أثناء النزالات ومتناسقة مع خارطة القتال. الرسومات هي نفسها المستخدمة بسلسلة ديسجايا، بيكسلات ثنائية الأبعاد للشخصيات مع رسوم ثلاثية الأبعاد للخرائط، وهي بسيطة بطابعها ولا تصور العوالم الظلامية أو المفرطة خيالياً.

حرق …
عند إنهائك للعبة ستتمكن من زيارة الخرائط الإضافية التي تتيح لك النزال مع شخصيات خارجية من ألعاب شركة NIS الأخرى وضمهم لفريقك، إضافة معتادة لألعاب الشركة وتكسب اللعبة عمراً أطول في حال أراد اللاعب المزيد من التحدي والذي غالباً ما يبقي اللاعب ملتصقاً مئات الساعات باللعبة من أجل النصر بهذه التحديات.

شارك هذا المقال ()
يعتبر نفسه لاعب تعاقب الأدوار الأول متيم بسلسلة كيلر انستنكت ويسعى للإفادة والإستفادة في مجتمعات ألعاب الفيديو
أحدث التعليقات