ps4_pro

من خلال حدث Playstation Meeting الذي قُمنا بتغطيته لكم كشفت سوني عن جهازي Playstation 4 Pro والجهاز المُصغر الذي سيصدر بسعر مخفض. إعلان جهاز الPro أثار الكثير من الضجيج بين اللاعبين في خطوة غير مسبوقة في فضاء الأجهزة المنزلية بخصوص ترقية الأجهزة خلال دورة الجيل. حسناً، كيف كان رأيُ المُحللين؟

إليكم ما يعتقده المحلل David Cole من وكالة DFC:

المعضلة الوحيدة بخصوص الPro كانت موعد الإصدار ولديهم الآن تاريخ محدد وسعر تنافسي. واقعاً قد يكون الجهاز المسمار الأخير في نعش جهاز الإكس بوكس ون! وذلك بما أن مايكروسوفت أخبرت المُستهلكين أن عليهم الانتظار حتى عام 2017 للحصول على جهاز Project Scorpio. سوني ستملك الجهاز القوي ودعم الواقع الافتراضي وخطة مدروسة لا تجعل للمُستهلكين أي سبب للانتظار. إنه خيار متكامل من كل النواحي.

على صعيد آخر، لدى IDC الباحث Lewis Ward كانت له وجهة نظر مغايرة:

أنا لا أعتقد أن الجهاز سيكون له تأثير ملحوظ على جهاز Scorpio في هذه المرحلة الزمنية.

جانب الجذب الرئيسي لجهاز Pro هو ضعف قوة المُعالجة الرسومية، وهذا كافٍ لرسم صورة مغرية للغاية. لسوء الحظ، أجهزة التلفاز بدقة 4K وبدعم تقنيات HDR ليست شائعة الانتشار. لذلك وبينما بدأت سوني مرحلة جديدة في الأجهزة المنزلية على صعيد دقة العرض، أتساءل إن كان الجهاز سيتمكن من بيع كميات كبيرة في موسم الأعياد نظراً لقلة انتشار أجهزة التلفاز التي تستغل مزاياه بالشكل الأمثل.

الأمر يتعلق أكثر بإصدار الجهاز في وقت مبكر لإثبات دورة حياة طويلة لمنصة بلايستيشن4 إلى ان تنتشر أجهزة التلفاز الحديثة خلال السنوات القادمة.

Piers Harding-Rolls رئيس البحوثات من IHS يتوقع أن يبيع جهاز Playstation 4 Pro ما مقداره 1.5 مليون جهاز خلال العام الحالي 2016، وذلك عند إصداره في 10 نوفمبر القادم وبسعر 399$.

شارك هذا المقال