Deus-Ex-Mankind-Divided_2015_08-05-15_003.jpg_600

شهر الثالث والعشرون من شهر أُغسطس الماضي إصدار لعبة التجسس والآربيجي Deus Ex: Mankind Divided من شركة سكوير إينكس، وذلك بعد فترة تطوير ماراثونية تجاوزت 5 سنوات. حسناً، للأسف فإن وضعية مبيعات هذه اللعبة لا تبدو جيدة في الأسواق.

بحسب آخر التقارير الإعلامية على شبكة الانترنت، فإن اللعبة باعت خلال أسبوعين في السوق البريطاني 64 ألف نسخة فقط، وهذا الرقم هو أقل من نصف ما باعته لعبة Human Revolution خلال نفس الفترة الزمنية، وبواقع 147 ألف نسخة.

بالإضافة إلى ذلك فإن مبيعات نسخة Steam بحسب بيانات المُستخدمين قد وصلت 293 ألف نسخة تقريباً، فيما تجاوزت المبيعات الكلية للعبة Human Revolution على المتجر 3.5 مليون نسخة. بالطبع هذه المقارنة لا تبدو عادلة هنا، لأن الأخيرة لم تنجح في تحقيق هذا الرقم إلا بعد فترة طويلة من توافرها على المتجر وحصولها على العديد من الخصومات بأسعار زهيدة.

التقارير الإعلامية تؤكد أن لعبة Deus Ex: Mankind Divided عليها أن تبيع 3 مليون نسخة بالسعر الكامل لتكون مشروعاً ناجحاً لسكوير إينكس على الصعيد التجاري، حيث وصلت ميزانية تطوير اللعبة إلى 70 مليون دولار كندي، وفي الوقت الحالي يبدو أن اللعبة بعيدة عن الوصول إلى هذا الرقم.

شارك هذا المقال