قبل يومين تحديداً كان هناك اجتماع للجمعية العمومية الخاصة بسوني، حيث سجلت الشركة أعلى نسبة حضور بتاريخها فكان عدد المساهمين المتواجدين 8360 مساهم، بعد هذا الاجتماع حصل العديد من التغييرات في المراكز العليا بالشركة.

كاز هيراي الشخص الذي اشتهر عندما تفنن بذكر اسم لعبة Ridge Racer بالعام 2006 إن لم تخني الذاكرة أصبح الآن ممثل الشركة التنفيذي و نائب الرئيس التنفيذي، كما أصبح رئيس مجموعة المنتجات الاستهلاكية والخدمات و أصبح رئيس مجلس إدارة Sony Computer Entertainment.

آندرو هاوس الذي كان رئيس SCE الأوروبية أصبح الآن يشغل منصب كاز هيراي السابق الرئيس التنفيذي لـSCE، في دوره الجديد سيكون هاوس مسئولاً عن تدعيم و زيادة سرعة تطور العلامة التجارية PlayStation.

جيم راين نائب الرئيس التنفيذي و رئيس عمليات الشركة حصل على منصب هاوس السابق حيث أصبح الرئيس التنفيذي لـ SCE الأوروبية.

و قال هيراي

خلال العام المالي 2010 حققنا الربح لأول مرة منذ خمس سنوات و هذا نتيجة عملنا كمجموعة، و أيضاً لأننا دائماً نخفض تكلفة إنتاج جهاز PS3 الأمر الذي أخذته على عاتقي منذ أن استلمت رئاسة SCEI في ديسمبر/كانون أول 2006.

نحن نواجه تحديات عديدة هذا العام، مثلاً يجب علينا أن نطلق بنجاح PS Vita و نستمر في إنماء قاعدة مستخدمي جهاز PS3 كذلك التوسع أكثر في مجالاتنا خارج نطاق الألعاب.

أنا متأكد من أن الخبرات و المهارات التي امتلكها آندي على مر عقدين من عمله في سوني و مجموعة SCE، ستساهم كثيراً في قيادة العلامة التجاري PlayStation و ستجلب لنا المزيد من المبادرات في إدارة العمل في عصر الشبكات الذي نعيشه.

كثيرون يعتقدون أن هيراي في طريقه ليخلف الرئيس التنفيذي للشركة هاورد سترنغر الذي يتعرض للكثير من الهجوم بعد ما تعرضت له الشركة في نهاية الربع الأول من العام الحالي و الربع الثاني، حيث هبطت قيمة أسهم الشركة بعد تسونامي الذي تعرضت له اليابان و من ثم جاءت هجمات قراصنة الإنترنت على خدمات الشركة لكي تتوقف لفترة قاربت الشهر.

في هذا الحين أعلنت سوني تقاعد رئيس مجلس الإدارة أكيرا ساتو، كما تقاعد بالأمس كين كوتاراغي الأب الروحي للعلامة التجارية PlayStation من منصبه كرئيس فخري لمجلس إدارة SCEI و لكنه سيستمر بدوره كبير مستشاري التكنولوجيا لمجموعة سوني، و إليكم الشكل الجديد للإدارة

  • كاز هيراي رئيس مجلس إدارة SCE
  • أندرو هاوس رئيس و الرئيس التنفيذي للمجموعة
  • كونيماسا سوزوكي نائب رئيس
  • هاورد سترنغر رئيس مجلس إدارة المجموعة، رئيس و رئيس تنفيذي لمجموعة سوني
  • ماسارو كاتو المدير المالي لمجموعة سوني
شارك هذا المقال