بتاريخ 20 سبتمبر ستحصل جماهير Killer instinct على طور Shadow Lords والذي علمنا بوجوده قبل إطلاق الموسم الثالث، فما هو هذا الطور ؟ وما فكرته ؟ هذا هو غرض إستعراضنا اليومimage

نعلم بأن الموسم الثالث لم يحصل على طور القصة الخاص به كبقية المواسم السابقة حتى الآن، لذا سيلعب هذا الطور دور طور القصة لهذا الموسم ولكن بنكهة ألعاب الآربي جي، سنتحدث عن هذه المزايا بعد قليل لذا لنتطرق أولاً للجانب القصصي منه. أحداثه تقع مباشرة بعد أحداث الموسم الثاني والتي انتهت بإكتشاف أهل الأرض بأن هنالك خطراً مقبلٌ على كوكبهم من قبل زعيمٍ مجهول ينوي دخول عالمهم من بُعدٍ آخر، لذا عليهم التكاتف مع بعض سواء كانوا خصوماً أو أصحاباً لردع ذلك الشرير وهو الزعيم Gargos

سترافقون Jago بهذا الطور وتلتقون المقاتلة Kim Wu لترافقكم هي أيضاً برحلتكم، لن تستطيعوا استبدال المقاتلين بالتختيمة الأولى وذلك للتوافق مع أحداث القصة لذا سيتم منح جميع اللاعبين الذين يخوضون النسخة المجانية المقاتل Jago كمقاتل مجاني للأبد مع حصولهم على مقاتل آخر أسبوعياً كالمعتاد. لن يتكفل الطور تمهيد الأحداث لكم أو تعريفكم بالشخصيات الجديدة كونها تمت تغطيتها بروايات KI Novella التي صدرت خلال الفترة الماضية، الروايات مقدمة بالتعاون مع المؤلف Noble Smith والذي يملك براعة سابقة مكنته من تقديم مجموعة من قصص الأدب وهذه المرة الأولى له بالمشاركة لتقديم عملٍ من قبله للعبة فيديو.

جديرٌ أن نذكر بأن رواياته التي خصصها للعبة تمتاز بالطول وبأسلوبٍ أدبي مميز يغمسك بأحداث القصة أثناء قرأتك لسطورها، كما أنها عرفتنا بشخصيات جديدة على عالم اللعبة وحملت مجموعة من الأسرار بين سطورها من ضمنها التلميح لجهاز مايكروسوفت القادم Project Scorpio

pjimage

ما هي مهمتك بهذا الطور ؟

سيقوم Gargos بإرسال أتباعه لإعاثة الفساد عبر قارات العالم الخمسة ( آسيا، أوروبا، أفريقيا، أميركا الشمالية والجنوبية ) وهم Mimic عبارة عن نسخ شريرة من شخصيات اللعبة، سيتوجب عليك وفريقك المكون من ثلاث شخصيات قتالهم وإيقافهم عند حدهم. الطور مقسم لعدة أيام “إفتراضية” لكل مقاتل بفريقك دور واحد خلال اليوم الواحد وبعدها يمضي يوم ليتلوه اليوم التالي، إذا لم تستطع تطهير جميع الأشرار خلال ذلك اليوم سينجحون في إفساد جزء من القارة وستلاحظ نسبة الفساد الملحق بكل قارة على حداً عن يمين الشاشة كما هو موضحٌ بالصورة بالأسفل.

image
مؤشر الفساد عن يمين الشاشة

ماذا سيحصل عند زيادة مؤشر الفساد ؟

الفساد هو ما يطمح بحدوثه Gargos ليتكمن من دخول الأرض وهو الأمر الذي سيحصل عاجلاً أم آجلاً وحينها ستتمكن من نزاله وإذا قضيت عليه ستختم الطور وستكافئ بمرحلة جاركوس الخاصة، للعب بها ببقية أطوار اللعبة. لن يحدث ذلك إن لم تصل مؤشرات الفساد للقارات الخمسة لأقصى معدلاتها، وكل ما عليك هو المقاومة لحين حدوث ذلك، ولِما المقاومة ؟ لأنك ستحتاج لتقوية مقاتليك وتجميع العتاد اللازم إستعداداً لمقاومة جاركوس عند نزاله تماماً كما يفعل اللاعبين بألعاب الآربي جي للإرتقاء بمستويات شخصياتهم بتلك الألعاب.

image
قائمة تشخيص الفريق بالعتاد

ما هي عناصر الآربي جي هنا ؟

بكل بساطة بعد الظفر بنزالاتك ستكافئ بموارد وعتاد تزيد من قوة مقاتليك هناك عتاد ال Active Artifacts والمخصص لها أربع خانات لكل مقتال بالنزال الواحد، هذه الأدوات تمنحك خصائص إضافية لتساعدك بالتفوق على خصومك. وهناك ال Gurdians أو “الحراس” وهم مجموعة من الأرواح السحرية تقوم بمرافقة مقاتلك لتعزيزه أثناء القتال بشكل مستمر وحسب ميزة الحارس، الأمر ليس معقداً بقدر ألعاب الآربي جي ولا داعي للقلق حيال التمكن منها.

احزروا ماذا ؟ المشعوذ Kan-Ra سيقف بصفكم هذه المرة بعد فشل مخططاته بالسيطرة على العالم، وسيكون دوره تزويدكم بما تحتاجونه من عتادٍ أو قوىً سحرية لمواجهة جاركوس، سيوفر Kan-Ra لكم ميزة ال Crafting أيضاً حيث ستتمكنون من مزج مواردكم مع بعضها للحصول على ما هو أفضل وأقوى أثناء المغامرة. حقيقة لم أتصور كل هذا الكرم من “أبو المصائب” الذي سبب المشاكل على مدى قرونٌ عديدة بعالم اللعبة.

image

ما هي مدة اللعب في Shadow Lords ؟

كما ذكرنا، بالتختيمة الأولى ستضطر لمتابعة الأحداث وعند إعادته تستطيع بكل بساطة تمرير الأيام ولقاء جاركوس مباشرة، لكن فريق التطوير سيطلق طوراً جديداً للشبكة لاحقاً لنزالات اللاعبين بإستخدام ما جمعوه من قوىً سحرية وعتاد بطور شادو لوردز، وبهذه الطريقة تزداد قيمة مكوث اللاعب فيه حيث سيجدُ سبباً آخر لإطالة اللعب فيه غير نزال جاركوس. بحسب حديث المطورين الطور سيوفر العديد من ساعات اللعب مقسمة ما بين تقوية المقاتلين والحصول على مكافآت يومية وسرية مثل الحصول على أزياء ال Mimic الأشرار.

Kan-Ra سيكون حليفكم هذه المرة فلا تترددوا من زيارته
Kan-Ra سيكون حليفكم هذه المرة فلا تترددوا من زيارته

للأسف مايكروسوفت لم تقم بزيادة تكلفة التطوير للعبة حيث لازالت تصنف للآن بميزانية “AA” وجميع المقاطع السينمائية التي ستشاهدونها بالطور هي من تصميم أحد مستخدمي اليوتيوب لذا فالعمل متواضع، وهو نفس الشخص الذي عمل على جميع العروض الدعائية والسينمائية إبتداءً من الموسم الثاني بعد رحيل فريق التطوير Double Helix والذي كان صاحب أغلب كماليات اللعبة من رسامين ومحركين وحتى مؤدي الأصوات للشخصيات.

المطورين ناقشوا هذه النقاط بحديثهم وأشاروا إلى إمكانية جلب مؤدي أصوات جدد كما أجابوا على بعض الإستفسارات مثل : هل ستعود ضربات ال Ultimate للشخصيات ؟ والإجابة هي : بأن هذه الضربات جزء من هوية اللعبة وابقوا معنا لمعرفة الجديد. الإجابة ذاتها نسمعها مراراً وتكراراً وعلى الأرجح ستعود هذه الضربات بطريقةٍ أو بأخرى بقادم الأيام.

طور شادو لوردز يتوفر بتاريخ 20 سبتمبر وسيليه طور شبكة بوقتٍ لاحق من العام، نأمل بأن الإستعراض كان عند حسن ظنكم أعزائنا القراء ونستودعكم الله.

شارك هذا المقال