تجهز لهجمات Z الطاحنة

بوكيمون الشمس والقمر تقوم بتعريف نوعٍ جديدٍ من الهجمات تُدعى هجمات Z، وفي هذه الهجمات تجتمع رغبات المُدرب و البوكيمون معاً ليتمكن البوكيمون من الوصول إلى قوته القصوى والقيام بهجمة مُرعبة القوة، ولا يُمكن استعمال هذا النوع من الهجمات أكثر من مرةٍ واحدةٍ خلال معركة ما.

ستصعق خصمك بالكهرباء كما لم يحصل من قبل
ستصعق خصمك بالكهرباء كما لم يحصل من قبل

حتى تقوم بتنفيذ هجمة Z عليكَ أن تحمل خاتم Z وكريستالة Z يتم تركيبها على هذا الخاتم، ويجب أن تُعطي البوكيمون كريستالة من نفس النوع ليحملها، حيثُ ان هناك أنواعاً عديدةً من الكريستالات. كريستالتان من نفس النوع تتجاوبان مع بعضهما البعض، ليكون بمقدور اللاعب آنذاك استعمالُ هجمة Z.

كل البوكيمونات بلا استثناء تستطيعُ استعمال هجمات Z، لكنها يجب أن تتعلم هجمة من نفس نوع الكريستالة ليحصل ذلك، وهناك هجمة Z لكل نوع من أنواع البوكيمونات بلا استثناء. المؤثرات البصرية المُرافقة للهجمة ستكون ضخمة.

اعثر على بوكيموناتك المفضلة بهيئة Alola!

في كل جزء جديد من السلسلة حتى الآن، كنا نحصل على مجموعة كبيرة من البوكيمونات الجديدة، بالإضافة إلى عودة عددٍ آخرَ من البوكيمونات القديمة، أما في هذا الإصدار فسيكون هناك تغيير على هذه السياسة، حيث نجحت بعض البوكيمونات القديمة من السلسلة في الوصول إلى إقليم Alola قامت باستيطانه، نتيجة على ذلك تغير لون هذه البوكيمونات ونوعها لتُصبح على هيئة تحمل اسم هيئة Alola. فكر في ذلك عزيزي القارىء مثل الفصائل المختلفة من الحيوانات التي تعيشُ في مناطق مختلفة، وتتكيف جسدياً مع هذه المناطق.

ما رأيكم بالهيئة الثلجية لفولبكس؟
ما رأيكم بالهيئة الثلجية لفولبكس؟

إليك نزالات Battle Royal

بالطبع، الطابع التنافسي لألعاب البوكيمون هو أحد أبرز أسباب الإعجاب بها من طرف الجماهير، ولا تنفك السلسلة عن محاولات التجديد والتغيير الدائمة لتعزيز طابعها التنافسي. أحدث الإضافات التي تحصل عليها السلسلة في هذا الإصدار هو معارك Battle Royal.

في هذا النوع من المعارك، سيخوض التحدي الحر والمفتوح أربعة لاعبين دُفعة واحدة، وسينتهي النزال عندما تصاب جميع بوكيمونات اللاعب بالإغماء. الفائز سيكون الشخص الذي تسبب بأكبرِ عددٍ من حالات الإغماء للخصم، والذي يمتلك في حوزته أكبرَ عددٍ مُتبقٍ من البوكيمونات.

تجول مع البوكيمون

إليكم هذه الخاصية التي تتمحور حول الاستكشاف هذه المرة، والتي تُسميها اللعبة Poke Rides. في هذه اللعبة سيكون بإمكان اللاعبين امتطاء البوكيمونات للتجول الوصول إلى مناطقٍ لم يكن من الممكن الوصول إليها من قبل، مثل ركوب بوكيمونٍ مائي لعبور نهرٍ مثلاً.

هل سنحصل على أجمل إقليم في السلسلة؟
هل سنحصل على أجمل إقليم في السلسلة؟

هذه البوكيمونات ليست جزءاً من فريقك، ويُمكنك طلبُ خدماتها متى ما شِئت.

البوكيمون Rotom سيأخذ من الPokédex بيتاً له هذه المرة!

في هذه اللعبة، سيحتل البوكيمون Rotom الPokédex خاصتك، وسيكون بإمكانه التحدث بلغة البشر. سيكون بإمكانك رؤية خريطة للعبة على الشاشة السفلية لجهاز 3DS، توضح مكان اللاعب، ونقاط الاهتمام التي يُنصح بالذهاب إليها بناءً على المحادثات مع الشخصيات الموجودة في عالم اللعبة.

هذه هي أبرز الإضافات الرئيسة التي عرفناها حتى الآن. بالطبع، هناك المزيد والمزيد من التفاصيل الرائعة، مثل حقيقة أن هذه اللعبة تتخلص كُلياً من نظام الخطوط الأفقية والعامودية في تصميم الخرائط، والذي استعملته ألعاب الجيل السادس رغم كونها ثلاثية الأبعاد، مما يجعل هذه اللعبة هي أولى ألعاب السلسلة لتُقدم عالماً حراً وأكثر انفتاحاً من أي وقتٍ مَضى.

عشرون عاماً قد انقضت على بداية السلسلة لأول مرة، وما زالت تستأثرُ بعاطفة متأججة من اللاعبين، تأهب عزيزي القارىء، فسيكون عليك إمساكهم جميعاً من جديد!

شارك هذا المقال