CoA5vjyWgAAxuHt

تعود telltale بألعابها مجدداُ وهذه المره عن طريق الفارس الأسود “باتمان” و مدينة “جوثام” , كعادة العاب telltale فاللعبه تعتمد على تقديم تجربه قصصيه و وعلى خيارات اللاعبين والتي ستعتمد عليها القصه في حلقاتها الخمس وابضاُ على عمليات الضغط على الأزرار أو Quick Time Events

القصه:

تعود بنا telltale الى بدايات فارسنا الأسود “باتمان” حيث كان قد بدأ رحلته في مكافحة الجريمه و حماية مدينة “جوثام” و تطهيرها من الأشرار

بوجود شخصيات عالم باتمان  كوجود شخصية “Harvey Dent” والذي يطلب مساعدة “Bruce Wayne” لكي يجعله عمدة مدينة “جوثام”

وأيضاُ كل من شخصيات “Catwoman” و “Vicky Vale” و “James Gordon”  بالأضافه الى الأشرار في اللعبه كالعمده الحالي “Hamilton Hale” و رئيس العصابات المنافس لBruce Wanye هو “Carmine Falcone”.

تروي لنا القصه نظرة Bruce Wayne على مدينة جوثام في وقت كانت المدينه غارقه بالفساد  الخراب و يتأمل Wayne بأنقاذ المدينه الا أن تضارب المصالح بين “Wayne” و Falcone و Hill يؤدي الى تلفيق الأخير تهمه الى عائلة Wayne توضح تورط العائله بأشتراكها مع أعمال العصابات في جوثام  مما يجعل بروس يشكك في مصداقية العائله ويضعه في حاله من الصراع الداخلي في نفسه.

 

BatmanCrowdPlay

ما الجديد؟

دعم اللغه العربيه,فهي أول لعبه من telltale تدعم اللغه العربيه بشكل رسمي ولكن حالياُ هذه الخاصيه لا تعمل بسبب بعض المشاكل.

لعل أهم ما يميز هذه اللعبه من العاب telltale الاخرى هي أنها تستخدم نسخه مطوره من نفس المحرك الذي تم تطوير الألعاب عليه,جودة ودقة الرسوم أفضل من الالعاب السابقه بشكل ملحوظ الا ان اللعبه بمحركها الجديد تعاني من بعض المشاكل التقنيه مما تؤدي الى هبوط عدد الأطارات في الثانيه الواحده لبعظ الحالات خصوصاُ في نسخة الحاسب الشخصي.

أضافة الخاصيه الجديده “Crowd Play” والتي تساعد على التفاعل بشكل موسع بين اللاعبين و قد تؤدي هذه الخاصيه الى التشتيت في بعض الأحيان بسبب الأرقام و العلامات التي تضهر على الخيارات.

 

Capture

أسلوب اللعب:

ستعطيك اللعبه التحكم بشخصيتي باتمان و بروس واين حيث تستطيع أن ترى الأحداث من جانبين مختلفين,

الخيارات أيضاُ ستلعب دور مهم في تقدمة أحداث القصه.

كما و تعتمد اللعبه على أحداث الضغط على الأزرار qte و التي لا تعمل بشكل صحيح في بعض الأحيان,فيمكنك ترك يد التحكم دون ضغط أي شيء وستسمر اللعبه كأن شيئاُ لم يكن أو اللعبه ستتوقف بشكل كامل الى ان تضغط الزر المطلوب,تتطلب أيضاُ اللعبه ربط الأدله للتوصل الى حل معين وهذه الخاصيه تتناسب مع قدرات باتمان التحقيقيه وتضفي شيئاُ من المتعه.

Capture111

الأداء الصوتي والموسيقى التصويريه:

الأداء الصوتي للشخصيات هنا جيد لكن للأسف أداء Troy Baker لشخصية باتمان ضعيف بعض الشيء أو قد يكن باهتاُ ولا يليق بالطبقه الصوتيه للفارس الأسود فيبدوا أحياناُ كأنه أحد أشرار أفلام الرسوم المتحركه التقليدين.

أختيار الموسيقى التصويريه كان موفقاُ فأنها تتناسب مع طبيعة اللعبه.

Capture121212

التقييم النهائي:

7/10

رغم بعض المشاكل التقنيه و الطريقه السيئه في تقديم القصه  خصوصاُ في بداية اللعبه حيث تبداُ بشخصية باتمان و هو يركل و يلكم و تتطاير الأعداء في كل مكان في لحضه و لحضه اخرى في شخصية بروس وين الهادئه حيث ستجعلك بداية اللعبه مرتبكاُ بعض الشيء.

ورغم مشاكل بعض أحداث ضغط الأزرار و الأداء الصوتي الضعيف لباتمان فشركة telltale نجحت بتقديم تجربه لعبه مستواها فوق المتوسط (كحلقه أولى من اصل خمس حلقات) و ستعجب محبي باتمان بكل تأكيد,سنكون بأنتضار الحلقات المتبقيه لكي تتحسن القصه و نستطيع أن نحكم على اللعبه بشكل نهائي.

 

 

شارك هذا المقال