قبل فترة نقلنا إليكم على صفحات الموقع خبراً يتحدث عن جهاز الألعاب المحمول Portable Gaming System أو PGS اختصاراً، وهو جهاز محمول لألعاب الويندوز، الأمر الذي نعرف بأن الكثيرين منكم يتوقون لرؤيته يتحول إلى حقيقة.

حسناً، من خلال اطلاعي على بعض العروض التقنية من المختصين بالأمس على اليوتيوب، حذر البعض من هذه الحملة (المشبوهة) وارتأينا التنويه إلى النقاط التي تُشكك في مصداقية هذه الحملة، فإذا كُنتم من الداعمين لها ننصحكم بالفعل باسترجاع المبالغ المدفوعة.

أولى النقاط التي تُشكك في هذه الحملة بشكل بارز هي الفريق الذي يقف خلفها، فجميع أفراد ما يُفترض بأنه “شركة” باسم PGS Lab ليس لديهم أي متخصص في هندسة الإلكترونيات ولا يوجد منهم من هو قادر على (تصميم) هاردوير مثل هذا الجهاز. وإن كانت الشركة تنوي الاستعانة بجهود خارجية لتصميم هذا الجهاز فإن التكاليف ستكون كبيرة وحتماً أكبر بكثير من المبالغ التي يجمعونها على كيكستارتر الآن، فكيف ستتم صناعة هذا الجهاز بالأساس ؟

أما نموذج “البروتوتايب” أو النموذج الافتراضي المتواجد حالياً في الحملة فهو عبارة عن تفكيك وتركيب لبعض القطع الجاهزة واستعمال لطابعة ثلاثية الأبعاد 3D Printer لا أكثر. بحسب الخبراء التقنيين فهذا لا يُمكن و لا يوازي تصميم و صناعة جهاز فعلي وإنتاجه في الأسواق، مما يعني أن الشركة فعلياً ليس لديها أي مُنتج جاهز لتقديمه للزبائن.

بالإضافة إلى ذلك فإن السيد نادر من خلال الوصف في الحملة يدعو نفسه بالengineer أو المهندس، فيما هو متخصص في مجال الرسومات ثلاثية الأبعاد ورسوم الكمبيوتر، فلم محاولة التضليل واستخدام معلومات غير حقيقية؟ كما أن سعر الجهاز مع كل المزايا التي تمت إضافتها أو الوعد بإضافتها عن طريق الأهداف الإضافية للحملة غير واقعية على الإطلاق.

بالطبع نحن نتمنى أن نكون مُخطئين حيال الجهاز لكن الحملة لا تبدو مُطمئنة أو مُريحة على الإطلاق. على الصعيد الآخر فإن الجهاز الذي سيصدر فعلاً في الأسواق كجهاز ألعاب محمول بنظام الويندوز هو جهاز gpdwin الذي حظي بحملة ناجحة عن طريق منصة إنديجوجو. والجهاز قادم من شركة موثوقة سبق لها إصدار مُنتجات فعلية وناجحة في الأسواق، فإذا كُنتم تُريدون جهاز ألعاب محمول بنظام الويندوز فإن هذا الجهاز هو ضالتكم.

شارك هذا المقال