Warner_Bros_Interactive_Entertainment_logo

أضحت شركة Warner Bros أحد الأسماء المهمة والمؤثرة في عالم الألعاب بالتأكيد، مع امتلاكها لعدد من العناوين المحبوبة في صناعة الألعاب مثل عنوان Mortal Kombat الذي كانت تملكه سابقاً شركة Midway قبل إفلاسها.

على أية حال، توصل مكتب التجارة الفيدرالي إلى تسوية مع شركة Warner Bros حول الادعاءات التي اتهمت الشركة بكونها قد دفعت أموالاً لشخصيات إعلامية بارزة و”مؤثرة” من أصحاب قنوات اليوتيوب مثل الشهير جداً PewDiePie، وذلك من أجل الترويج لألعابها الخاصة مثل لعبة Middle Earth: Shadow of Mordor. القوانين تنص على أن عدم الإفصاح عن عملية الترويج علناً تُعتبر تضليلاً وخداعاً للمُستهلك.

بعد التسوية تم حظر شركة Warner Bros من القيام بأي صفقات مشابهة في المستقبل، فلا يُمكن للشركة التظاهر بأن عروض الفيديو أو المقالات مدفوعة الأجر تُمثل رأياً صريحاً وشخصياً لأصحابها. إليكم تعليق السيدة Jessica Rich من مكتب التجارة الفيدرالي بهذا الخصوص:

للمستهلك الحق في معرفة فيما إذا كانت المراجعات تمثل رأي أصحابها أو بكونها عملية ترويج مدفوعة الأجر.

شركات مثل Warner Bros عليها أن تكون صريحة مع المستهلكين في حملاتها الترويجية عبر الشبكة.

اتفاقية Warner Bros مع الشخصيات الإعلامية البارزة مثل PewDiePie تضمنت التغريد لمرة على الأقل حول اللعبة المخصوصة بالاتفاقية أو نشر تعليق بخصوصها عن طريق الفيسبوك، بالإضافة إلى نشر مقاطع فيديو تتجنب إظهار العنوان بصورة سلبية، ومن غير المسموح لهذه المقاطع أن تُظهر تواجد أي أخطاء تقنية في اللعبة. العروض للعبة المذكورة تجاوزت 5 مليون مُشاهدة.

لا شك بأن تقاضي الأموال “سراً” من طرف الشخصيات الإعلامية المؤثرة يُجسد مشكلة حقيقية للمُستهلكين الذين يبحثون عن آراء صريحة بخصوص الألعاب التي يعتزمون شرائها وإنفاق المال عليها.

شارك هذا المقال