وياللمفاجأة، فإن طلب الوظيفة التي تقدم إليها “هاشيموتو” لم تكن إلا من رئيس سكوير إينكس شخصياً “يوسكي ماتسودا”، وهكذا انتهى به المطاف ليعمل فعلاً في شركة سكوير إينكس في النهاية، وليبدأ تأسيس الاستوديو الصغير Tokyo RPG Factory الذي يهدف إلى محاكاة ألعاب الآربيجي في التسعينات، وتقديم جرعاتٍ من النوستالجيا وحنين الذكريات إلى جمهور اللاعبين، وهكذا بدأ تطوير مشروع Setsuna عام 2014، أولى مشاريع الفريق.

يتمثل مصدر الإلهام الرئيس للعبة “سيتسونا” في عنوان سكوير الكلاسيكي Chrono Trigger، الذي ما زال يحمل الجمهور له الكثيرَ من العاطفة والذكريات الأثيرة حتى يومنا هذا. نظام القتال المباشر وتنفيذ الضربات والخريطة جميعها تبدو مستلهمة بصورة مباشرة من تلك التحفة الكلاسيكية. اللعبة تمت صناعتها بمحرك التطوير Unity الذي تستعمله فرق التطوير المستقلة، وهذا يعكس لكم بوضوح أهداف المشروع والفلسفة الكامنة وراءه.

i-am-setsuna-news-04-1024x576

إن المحور الأساسي للعبة Setsuna هو (الحزن)، فإن كُنتَ تُحب الألعاب التي تُحرك المشاعر الدفينة في صدرك فأنت في المكان الصحيح. تدور أحداث اللعبة في عالمٍ ثلجي ساحرٍ تغزوه الشياطين، وللخلاص من هذه الشياطين يجب أن تقوم فتاة شابة بأن تجعل نفسها ضحية، ويقع الاختيار على بطلتنا “سيتسونا” لتكون الضحية (لذا تحمل اللعبة في إصدارها الياباني الاسم Setsuna of Snow and Sacrifice). مع رفاقها، تبدأ رحلة بطلتنا “سيتسونا” المقدسة من أجل التضحية والخلاص.

19 يوليو هو الموعد الذي سنحصل فيه على أولى ألعاب استوديو Tokyo RPG Factory، الاستوديو الذي نأمل أن يكون اسماً على مُسمى لنحظى بالمزيد من العناوين الإبداعية التي تُعيد إلى اللاعبين الشوق و الحنين إلى العصر الذهبي لألعاب الآربيجي اليابانية. حتى ذلك الحين نستودعكم على أمل اللقاء مجدداً للحديث عن هذا الاستوديو ولعبة “سيتسونا” في وقتٍ آخر.

شارك هذا المقال