Zero Time Dilemma

تاريخ الإصدار: 06/28/2016
طورت بواسطة: Chime
الناشر: Aksys Games
3DS
PC
PSVita
الألعاب
  • 07 يوليو 2016
  • التعليقات: 
  • 3670 مشاهدة
  • 8.5
    تقييم تروجيمنج


    Zero Time Dilemma

    Zero-Time-Dilemma

    أخيرا وصلت اللعبة التي تكمل ثلاثية Zero Escape، اللتي تعتبر أحد روائع الروايات البصرية و ألعاب المحمول. الجزء الثالث ما كان ليحدث بسبب تعارضه مع رغبات الناشر، و لكن عصر دعم الجماهير عبر مواقع مثل كيك ستارتر و اندي جوجو جعل من هذا الحلم أن يصبح حقيقة. اللعبة كما يبدو تكمل مشوار سابقتها، و تؤسس نفسها على القواعد اللتي وضعت في لعبة VLR السابقة، خصوصا بطريقة تفرع القصة و الأحداث و رؤية النتائج المختلفة. إذا هل كان الإنتظار مبررا للجماهير؟ لنتعرف على ذلك و أكثر من خلال مراجعة موقع ترو جيمنج للعبة.

    قصة اللعبة تحكي عن مجموعة من الشخصيات المختلفة اللتي تطوعت للمشاركة في بحث علمي يتعلق بالعيش فوق كوكب المريخ، فقط ليجدوا نفسهم في مكان مختلف تماما، و قد قسموا الى 3 مجموعات مكونة من 3 أشخاص، ليشاركوا في لعبة دموية جدا أشبه بالكابوس. الشخص اللذي يقف خلف هذا كله يدعى زيرو، و تقع أحجية اللعبة الرئيسية في معرفة من هو زيرو، و لماذا اختار هؤلاء الأشخاص بالتحديد، و لماذا يجعلهم يشاركون بهذه اللعبة المريبة، هل يكون ذلك كله من أجل المتعة فقط؟

    Zero-Time-Dilemma-analisis

    زيرو تايم رواية بصرية تعتمد على تقديم شخصيات مختلفة بخلفيات متعددة، و تجعلك تتعرف عليهم من خلال مسارات متعددة للقصة. الفكرة الرئيسية في اللعبة هي “الإختيار”، حيث ستضعك اللعبة في مواقف صعبة متكررة، ستكون نتائجها وخيمة جدا في أغلب الحالات، و هنا وجب التنويه أن اللعبة عنيفة جدا و لا تناسب أصحاب القلوب الضعيفة. فقد تكون أحد الخيارات ستؤدي الى نجاتك مقابل قتل أصحابك الآخرين في اللعبة، و هكذا هي حالة هذه السلسلة منذ عرفناها لأول مرة.

    لكن لأن اللعبة متعددة المسارات، فكل مرة تستطيع العودة و رؤية ماذا كان سيحدث لو أنك اخترت الخيار الآخر المتوفر لديك حينها. في كل مرة تغير المسار ستتعرف على أحداث أخرى في القصة، و ربما تتعرف على تفاصيل أكثر عن شخصياتها و قصتهم و كيف وصلوا الى المكان اللذي وجدتم نفسكم فيه. عكس VLR فلن تتمكن من هنا من متابعة مسار معين حتى نهاية المشوار، بل تم تقسيم المسارات الى شيء يدعى Fragments، و هو كما يعني الإسم جزء فقط من كل مسار. في البداية سكيون من الغريب لعب المسارات بهذا الشكل المتقطع، لكن لاحقا في اللعبة سيتضح كل شيء لك بشكل تدريجي.

    Zero-Time-Dilemma-flowchart

    حسنا لعبة زيرو تايم بالتأكيد رواية بصرية، لكنها تحمل معها عناصر اللعب من الأجزاء الماضية، حيث ستجد نفسك في غرف مقفلة و تحاول الخروج منها عن طريق حل سلسلة من الألغاز المتصلة. طريقة الألغاز تعتمد على التأشير و النقر، حيث ستجد نفسك واقفا في منتصف الغرفة المغلقة، و تبدأ بتفحص ما حولك باحثا عن الحلول. و كما قلت فالألغاز منصلة، فمثلا ستجد ورقة عليها رقم سري، فتكتشف أنه يفتح قفلا لأحد الصناديق، فتفتح الصندوق لتجد مفتاحا، و هذا المفتاح يقوم بتشغيل مولد الطاقة، اللذي يقوم بدوره بتشغيل الكمبيوتر الرئيسي، و هكذا. هناك كمية لا بأس بها من الغرف المغلقة اللتي يجب عليك حل ألغازها، و ستكون هذه الغرف مثل الإستراحات بين أحداث القصة المثيرة، رغم أنها فعلا متفاوتة في مستواها.

    Zero Time Dilemma
    قصة مشوقة جدا، شخصيات متقنة و تمثيل صوتي رائع، ألغاز ستقدم لك تحدي جيد
    مستوى متفاوت للألغاز و تصميم ضعيف لبعضها
    زيرو تايم ختام مشوق لثلاثية رائعة لأحد أفضل سلاسل الروايات البصرية على الأجهزة المحمولة
    الوسوم
    Zero Time Dilemma
    محمد البسيمي
    مؤسس الموقع و الشبكة. محمد يشارك باستمرار في الموقع عن طريق كتابته للمراجعات و تقديمه حلقات الإذاعة الأسبوعية. يتابع ألعاب الفيديو منذ سنين طويلة و يمضي وقتا في مختلف أنواع الألعاب. محمد يكن عشقا خاصا لسلسلة ميترويد العريقة.

    التعليقات