Bloodstained Ritual of the Night

لقد كانت رغبة شخصية ملحة بالنسبة لي أنا أجرب لعبة IGA الجديدة و الخليفة الروحية لسلسلة كاسل فينيا العريقة، لكني أجلتها حتى آخر لحظة و بعد الإنتهاء من الألعاب الرئيسية، و ها هي لكم جميعا لتقرأوها و تكون آخر إنطبعاتنا من معرض E3 للعام 2016. اللعبة قد عرضت في قسم مايكروسوفت و على أجهزة Xbox One، و كان لها ديمو عبارة عن جزء بسيط من الخريطة ينتهي بقتال زعيم.

في البداية دعونا نجعل هذا الأمر واضحا، هذه اللعبة هي فعلا كاسل فينيا بإختلاف المسمى فقط، فالتحكم و القوائم و الأعداء و كل شيء يمكن تخيله من لعبة كاسل فينيا موجود هنا. يبدأ الديمو في مرر صغير و تجد وحوش صغيرة يمكن قتلها بضربة سيف واحدة. كما جرت العادة في ألعاب كاسل فينيا فستحصل على نقاط XP بقتل الأعداء و تبدأ في الإرتفاع في المستوى. أيضا ستجد على مر الطريق بعض الصناديق اللتي بداخلها مواد مثل potion لتعبئة الطاقة أو أسلحة جديدة لإستخدامها، أو أدوات مثل الخواتم و غيرها.

اللعبة أيضا تحتوي على الضربة الجانبية، و اللتي يمكن استخدامها عبر العداد الأخضر، و يمكن تعبئته عبر تكسير الفوانيس مثلا كما جرت العادة في ألعاب فاينل فانتسي. الضربة الجانبية ستحصل عليها و تفعل بشكل تلقائي عند قتل أعداء معينين. في الديمو أحد الأعداء يعطيك القدرة لإطلاق النار، و قد يكون السلاح الجانبي ضروريا للتقدم في اللعبة، ففي الديمو نقوم بإستخدامه لإشعال مدفع و إطلاق قذيفه على الجدار و فتح طريق للمرور الى المنطقة التالية.

الديمو سيكون في منطقة عبارة عن سفينة، و يمكن رؤية بعض الأعداء المائيين. كل عدو له قوة و قدرات معينة، بعضهم يسقط بضربة و آخر بضربتين و البعض يحتاج أكثر. في نهاية الديمو تصل الى سطح السفينة حيث تقوم بقتال زعيم على شكل أخطبوط نصفه العلوي إمرأة. هنا يتضح التصميم ثلاثي الأبعاد للعبة، فرغم أنها ثنائية الأبعاد في المظهر الا أن بعض المقاطع مثل قتال الزعيم هنا سيتحول التصوير الى ثلاثي الأبعاد لبعض التأثيرات السينمائية. لكن وقت القتال الفعلي ستعود الأمور ثنائية الأبعاد و يسير القتال مثل أي لعبة كاسل فينيا.

لقد كنت مسرور لأني الوحيد اللذي هزم الزعيم ممكن كانوا في الصف معي، يبدو أن عشقي للسلسلة لم يزل الى الآن. بشكل عام سواء كسرعة حركة الشخصية و وزنية الضرب و القفز و كل شيء يخص اللعبة بدا مألوفا جدا، و ربما بشكل مخيف نوعا ما. بالتأكيد أريد أن يعود IGA لتطوير ألعاب كاسل فينيا ثنائية الأبعاد، لكن أتمنى أن يكون المنتج النهائي يحمل معها رائحة و نكهة جديدة لم نعتدها من السلسلة لأن التجديد أيضا مطلوب. على أقل تقدير حاليا لا يوجد خوف من المستوى التقني للعبة فيبدو أن فريق IGA قام بعمل جيد للحظة، و وجب التنبيه أن موسيقى اللعبة لم تخيب الظن أبدا. اللعبة ستطرح في الأسواق في مارس القادم على جميع الأجهزة، بما في ذلك Wii U و Vita و Linux أيضا، كم أنت كريم يا IGA.

شارك هذا المقال ()