god-of-war-e3-2016

لا مجال للشك أن ردة الفعل في E3 للعبة جود أوف وار كانت مثيرة جدا، و التغييرات اللتي طرأت على السلسلة ليست بالبسيطة. حصلت لنا فرصة ثمينة في معرض E3 برؤية الديمو المطول و طرح الأسئلة مباشرة على المطورين خلف الأبواب المغلقة. التوجه في هذا الجزء الجديد من اللعبة هو التركيز على علاقة الأب بالإبن، و رؤية كيف سيقوم كريتوس بذلك في هذا الجزء الجديد من حياته.

كبداية أول تغيير يمكن ملاحظته هو إختلاف أسلوب التصوير، و كيف أن الكاميرا أصبحت أقرب لكريتوس، و السبب حقيقة حسب فريق التطوير هو إعطاء إحساس علاقة أقرب من أي وقت مضى بين بطل اللعبة و اللاعبين. و ربما من أول الأشياء اللتي يمكن ملاحظتها هو المستوى العالي جدا للجرافيكس، اللعبة بحق مبهرة و فريق سانتا مونيكا يظهر قدرات متقدمة جدا في هذا الجيل الجديد.

كما لاحظنا في الديمو، فإن فريق التطوير يحاول أن يجعل القصة تتقدم أثناء اللعب مع تفادي المقاطع السينمائي قدر الإمكان، و لقد أكدوا لنا هذه المعلومة. و هناك تفاصيل و مؤشرات رائعة أثناء اللعب، مثل مقطع نمشي فيه في الغابة و نجد الطيور فجأة تطير بعيدا بشكل جماعي، و هذا كان تنبيها لوجود خطر قادم قريبا. و هنا واجه كريتوس أول أعداء الديمو، و هم مجموعة من الوحوش حيث قام بالهجوم عليهم مباشرة لحماية إبنه.

كريتوس هنا يستخدم فأسا للقتال، و هذا الفأس يملك قدرات مميزة، مثل إمكانية رميه ثم إسترجاعه بضغط زر معين. أيضا رأينا كريتوس في لقطة يقاتل وحشين في نفس الوقت، و قام برمي الفأس على أحدهم حتى قام بتثبيته على جدار صخري، ثم تفرغ للوحش الآخر و قاتله يدويا، و عند انتهائه استرجع فأسه ليحرر الوحش الآخر ثم يقتله. الفأس أيضا يمكن إستخدامه خارج القتال مثل رميه لجلب بعض الأدوات.

يلاحظ أن كريتوس في اللعبة يكون غاضبا في عدة مقاطع، و هذه أحد التحديات اللتي تواجهه كأب، فهو يحاول كبح غضبه حتى يحمي ابنه منه، لكن أيضا يقوم بإطلاق العنان لغضبه في اللحظات المناسبة ليؤذي أعداءه. الإبن يتطور كثيرا أثناء اللعبة حيث يقوم كريتوس بتدريبه، و يوجد زر أثناء القتال لإرسال أوامر للإبن، اللذي يمكن أن يساعد في القتال مثل إطلاق أسهم كهربائية على الأعداء.

اللعبة تحتوي عدة عناصر أخرى، مثل جمع الموارد و أدوات التطوير أثناء الرحلة. هناك أيضا الإبن اللذي يبدو أننا لم نرى حتى الآن أقصى ما يمكن أن يفعله. نظام اللعب يبدو الآن أبطأ رتما من السابق، لكنه أكثر سينمائية و يتطلب التركيز أكثر على الإستراتيجية. يبدو أن ثقة فريق التطوير عالية في مشروعهم، و نحن قد أعجبنا كثيرا بما رأينا حتى اللحظة، بكل تأكيد أحد أفضل ألعاب المعرض حتى اللحظة.

شارك هذا المقال