ZELDA

لا شك بأن ننتندو ألقت بكامل ثقلها مع لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild في معرض التسلية والترفيه الإلكتروني هذا العام. اللعبة حملت الكثير من التجديدات والأفكار الجديدة التي أعطت عنصر المفاجأة للجمهور وأنعشت هذه السلسلة الكلاسيكية.

من خلال وسائل الإعلام حصلنا على معلومات جديدة من خلال السيد إيجي أونوما مدير فريق التطوير ومُنتج اللعبة. أولاً فهذه اللعبة هي أول جزء في السلسلة يتم تطويره بدون إشراف كامل من مخترع السلسلة وأيقونة ننتندو شيجيرو مياموتو. شيجيرو مياموتو كان قد أعطى فريق التطوير نصائح وإرشادات تبلورت إلى بعض العناصر الموجودة في اللعبة قبل ما يقارب عامين من الآن. فريق التطوير بأكمله يحترم شيجيرو مياموتو كثيراً ويرغب في صنع لعبة تعجبه وتحترم فلسفته وإرثه الكبير.

النقطة الأخرى الأكثر أهمية هي بكون عدد كبير من مطوري اللعبة هم مبرمجون جدد في شركة ننتندو. عندما بدأت عملية تطوير هذه اللعبة لم يعرف فريق التطوير ماذا يفعل بالضبط لأنه لم يطور لعبة كهذه من قبل، ونتيجة لذلك تنحى عدد من المطورين المخضرمين في الشركة جانباً والذين لهم باع طويل في تصميم ألعاب زيلدا، وأفسحوا المجال أمام جيل جديد من المطورين ليضخ أفكاراً جديدة وفلسفة تطوير جديدة إلى اللعبة.

فريق التطوير الشاب هذا قام بدراسة عناصر النجاح التي يحبها اللاعبون في الألعاب الضخمة AAA الموجودة في السوق حالياً وقام بتحليل هذه العناصر وجلب ما يُمكن الاستفادة منه إلى هذه اللعبة. أونوما يؤكد أن هذه الأفكار الجديدة ستظهر في المزيد والمزيد من ألعاب ننتندو المستقبلية التي ستحظى بالمزيد من التغييرات ولن تبقى متشبثة أكثر من اللازم بجذور الماضي.

The Legend of Zelda: Breath of the Wild قادمة في 2017 لكل من الوي و الNX.

شارك هذا المقال