uncharted-4-arabic

لعبة الاكشن والمغامرة Uncharted 4 صدرت بالفعل في الأسواق لكنها لا زالت تحظى بالكثير من النقاشات. مؤخراً حصل المُخرج الإبداعي للمشروع نيل دركمان (بجانب بروس ستريلي) على لقاء جديد مع وسائل الإعلام تحدث فيه حول عدة نقاط تتعلق باللعبة، أحد النقاط التي تحدث عنها تتمحور حول انتقاد موجه إلى شخصية دريك بكونه “قاتلاً متسلسلاً” نظراً لكثرة عدد الشخصيات التي يقتلها في اللعبة:

نحن غير مقتنعون بوجود تنافر في السرد. وضعنا مكافأة في اللعبة لمن يقتل ألف شخص تُشير إلى التنافر في السرد لأننا نحاول أن نحلل الأمر. لماذا تُشعل لعبة أنشارتد هذا النقاش بينما لا تفعل سلسلة إنديانا جونز ذلك؟ هل هو عدد الأشخاص الذين تقتلهم ؟ لا يمكن أن يكون الأمر كذلك، لأن إنديانا جونز أيضاً يقتل عدداً كبيراً من الأشخاص، أكثر بكثير من الإنسان العادي، على مدار عدة أفلام على الأقل. ماذا عن ستار وورز؟ Han Solo و Luke Skywalker، هل هم أيضاً قتلة؟

إن الأمر يرتبط بالواقع المُجمل الذي نحاول تصويره، الذي لا يحتوي على الكثير من النزاع، ولا يحتوي الموت فيه على ذات “الوزن”. نحن لا نحاول تصوير مرتزقة العالم الثالث.

حسناً، النقطة الأخرى التي علق عليها نيل دركمان هي نقطة مقاطع الذكريات في اللعبة. في الأجزاء السابقة لم يكن هناك سوى مقطع ذكريات واحد، أما في أنشارتد4 فقد رأى المخرج للعنوان أن اللعبة بحاجة إلى أكثر من مقطع ذكريات لتوضيح شغف نيثن دريك بالآثار والتاريخ و المغامرة منذ الصغر، بالإضافة إلى تعزيز علاقة الثنائي نيثن و سام بصورة أكبر.

أنشارتد4 متوفرة الآن على جهاز سوني المنزلي PS4.

شارك هذا المقال