Hajime Tabata

هاجيمي تاباتا هو المخرج الإبداعي للعبة Final Fantasy XV كما تعرفون، ورئيس Division 2 في شركة سكوير إينكس. يبدو أن تاباتا يمتلك أفكاراً مثيرة للاهتمام على الدوام، حيث تحظى مقابلاته غالباً بوجهات نظر غير معتادة من موظفي سكوير إينكس.

في آخر حديث لهاجيمي تاباتا مع وسائل الإعلام، تحدث تاباتا عن ما دعاه بـ”مرض فاينل فانتسي” المتفشي في أروقة شركة سكوير إينكس، وعندما طُلب منه توضيح ما يقصده بهذا المُصطلح، أشار إلى أن العديد من الموظفين لا يستطيعون تصور فاينل فانتسي سوى وفقاً لرؤيتهم الخاصة للسلسلة، وإذا خرجت السلسلة عن هذه الرؤية فهي فاينل فانتسي سيئة. الموظفون يفكرون أيضاً بأنهم أشخاص يتمتعون بقدر عال من الخصوصية (special) لأن لعبة فاينل فانتسي لعبة مميزة، ويظنون أن العمل عليها يجعلهم أشخاصاً مميزين تلقائياً.

تاباتا يقول بخصوص إعادة هيكلة فريق عمل فاينل فانتسي15 بأنه حادث الفريق قائلاً: نحن لسنا مميزين، استيقظوا! ويقول بأنه أدرك حين ذلك بأن مرض فاينل فانتسي موجود خارج سكوير إينكس وليس داخلها أيضاً. على سبيل المثال، هناك الكثيرون من العشاق لا يريدون للسلسلة أن تتغير، وفي رأي تاباتا فإن هذا قد يعني نهاية السلسلة.

حسناً، وجهة نظر مثيرة للاهتمام بالتأكيد، وستخلق جدلاً بين العشاق بلا شك. فاينل فانتسي 15 تصدر في 30 سبتمبر من العام الحالي على أجهزة الجيل الحالي المنزلية من سوني ومايكروسوفت.

شارك هذا المقال