call_of_duty_infinite_warfare_reveal_screen_2-600x338

خلال اجتماع المستثمرين لنقاش النتائج المالية للربع الأول من العام الحالي بشركة آكتفيجن، تحدث السيد Eric Hirshberg مسؤول النشر في الشركة عن ردة الفعل السلبية من بعض اللاعبين تجاه الكشف عن الجزء الجديد من سلسلة كول اوف ديوتي الشهيرة Infinite Warfare، بالذات حول الحقبة المستقبلية في اللعبة والحروب الحديثة:

قبل كل شيء عليك أن تحترم الشغف الكبير الموجود لدى اللاعبين.هذه الصناعة لا يوجد لها مثيل وقاعدة المعجبين ليس لها مثيل، ونحن نحب حقيقة أن المُعجبين يعاملون السلسلة وكأنها ملك لهم ولديهم آراء قوية تجاهها بهذه الصورة. ببساطة ليس هناك الكثير من السلاسل الترفيهية على ظهر الأرض تستطيع أن تتسبب بهذا النوع من الشغف الذي تتسبب به سلسلة كول اوف ديوتي، وهذا شيء جيد.

ثانياً بالتأكيد نحن نُدرك أن هناك مجموعة من الجمهور ضمن مجتمع اللاعبين الخاص بنا يشعر بالحنين والشوق إلى أسلوب اللعب “على الأقدام” وهذا هو السبب الذي جعلنا نقوم بتوفير ريماستر لعبة Modern Warfare.

لكننا أيضأً نمتلك الملايين من اللاعبين الذين يرغبون بخوض تجارب جديدة كلياً ومليئة بالابتكار، ولعبة Infinite Warfare ستقدم ذلك. النبأ الجيد بأننا في هذا العام سنقدم كلا التجربتين في حزمة واحدة ونحتفظ بمجتمعنا بلا تشتيت.

بينما بالطبع نحن مطلعون على الآراء الشغوفة عبر الشبكة، نحن أيضاً ننظر بمعايير أخرى للقياس. هناك حقيقة أننا لا زلنا في مرحلة مبكرة لكن عملية الحجز المُسبق بدأت بشكل قوي جداً. عدد المشاهدات لعرض اللعبة في ازدياد، وعدد شارات الإعجاب (like) نسبة بعدد المشاهدات هي أعلى ما حصلنا عليه على الإطلاق.

لقد حصل هذا الأمر مع السلسلة من قبل. أثناء الكشف عن لعبة Black Ops II التي أخذت السلسلة إلى المستقبل للمرة الأولى. فيديو اللعبة حصل على أكبر عدد من شارات عدم الإعجاب (dislikes) في تاريخ السلسلة وتلك اللعبة بالطبع أصبحت أنجح لعبة في تاريخنا.

بالنسبة للوقت الحالي لم تمر علينا أي فترة كانت السلسلة بها أقوى مما هي عليه حالياً. نحن لدينا عدد أكبر من اللاعبين للعبة Black Ops III التي تجري في المستقبل وتحتوي على أشياء مثل القفزات المرتفعة والأسلحة التخيلية بصورة أعلى من أي عنوان آخر نمتلكه.

ما نحن متأكدون وواثقون منه تماماً، بأننا إذا تمسكنا بما نجح في الماضي ولم نقم بأخذ أي مخاطرات إبداعية، فلن يكون لدينا سلسلة ناجحة. اليوم الذي يتوجب علينا القلق فيه هو اليوم الذي نتوقف فيه عن الابتكار والإبداع.

شارك هذا المقال