نعود لكم بعد أسبوع إجازة بسبب إحتفالات اليابانيين بعيد الـObon وهو بحسب الديانة البوذية عيد لتخليد ذكرى الموتى!! حسنا من يهتم لهذة السخافة نحن هنا سعيدين جدا بحلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا أعواما عديدة وكل عام وأنتم بخير.

إذا لنبدأ فقرة اليابان في أسبوع مع أخبار المجلات اليابانية حيث حملت فاميتسو وجمب مجموعة من الاخبار والإعلانات الجديدة التي سنقدمها هنا بالتفصيل, البداية مع فاميتسو والتي إستعرضت بعدد هذا الأسبوع مجموعة من الألعاب الجديدة لمختلف الأجهزة وهنا نتحدث عن هذة الألعاب.

البداية مع لعبة Sengoku Basara 3 للبلايستيشن3 والننتندو وي, لعبة الاكشن من كابكوم تعود بجزئها الثالث والمقرر إصداره خلال العام القادم بشكل غريب على جهازي البلايستيشن3 والوي, من خلال المجلة تم إستعراض نسخة البلايستيشن3 فقط وذلك لم يمنع Hiroyuki Kobayashi منتج اللعبة من وعد مالكي الوي بنسخة ممتازة جدا من اللعبة, باسارا إشتهرت بكونها سلسلة قريبة جدا من أسلوب العاب داينستي وريورز وهي تحكي قصة نفس الحقبة الزمنية باليابان.

الكشف الثاني بالمجلة كان للعبة Phantasy Star Portable 2 لجهاز الـPSP, سيجا كانت قد بدأت عدا تنازليا بموقع خاص لها على الشبكة منذ الأسبوع الماضي للكشف عن مشروع جديد ولم يخرج المشروع عن المتوقع بكونه فانتسي ستار بورتبول2, أحداث اللعبة ستدور بعد أحداث الجزء الأول بثلاث سنوات ويعد مخرج اللعبة بكون هذا الجزء سيحمل معه ضعف عدد الحوارات والأصوات مقارنة بالجزء الأول للعبة, اللعبة أيضا ستدعم اللعب على الشبكة على عكس الجزء الأول ومن المقرر إصدار اللعبة بالأسواق اليابانية خلال شهر ديسمبر القادم.

بيرسونا تعود مجددا للـPSP مع الإعلان عن بورت للجزء الثالث من السلسلة, اللعبة ستكون نسخة مطورة من النسخة المطورة للجزء الثالث التي صدرت تحت عنوان Persona 3 FES حيث ستقدم اللعبة المزيد من الخيارات للاعب ومنها إختيار جنس بطل اللعبة وكذلك خمس مستويات صعوبة مختلفة ومع إضافة المزيد من السرعة للتحكم بعالم اللعبة, بيرسونا3 ستصدر بتاريخ 1 اكتوبر مع إصدار جهاز الـPSP GO باليابان وستتوفر اللعبة بنسخة UMD وأيضا بنسخة قابلة للتحميل.

شركة From Software حضرت بمفاجئة بعدد هذا الأسبوع حيث تم الكشف عن لعبة 3D Dot Game Heroes للبلايستيشن3 وهي لعبة اكشن ار بي جي تدور بعالم ثلاثي الأبعاد على شكل مربعات, اللعبة من إنتاج فريق Silicon Studio ومن المقرر طرحها بالأسواق اليابانية بشهر نوفمبر القادم.

أخيرا من خلال العدد تم إستعراض لعبة MGS Peace Walker للـPSP وتم الكشف عن طور اللعب الجماعي باللعبة بشكل أكبر حيث تسمح اللعبة لأكثر من شخص وعن طريق الاونلاين للعب سوية بمراحل اللعبة وسيتوجب عليك مع إصدقائك العمل سوية للتجسس هذه المرة, كل شخصية سيكون حولها حلقة توضح إمكانية التعاون بين الشخصيات في حال أقتربت الحلقات من بعضها وبإمكانك حتى تبادل الأدوات مع أصدقائك, اللعبة من المقرر طرحها بالأسواق اليابانية خلال العام القادم.

مجلة جمب لهذا الأسبوع إستعرضت لعبة فاينل فانتسي 13 و كينقدوم هارتس للـPSP وكذلك تيلز اوف جراسيس للوي, الألعاب الثلاثة من المقرر إصدارهم خلال فترة الشتاء (مابين ديسمبر 2009 إلى فبراير 2010)

مراجعات العدد

  • Soul Calibur: Broken Destiny (PSP, Bandai Namco): 7 / 8 / 8 / 8 – (31/40)
  • Gendai Daisenryaku: Isshoku Sokuhatsu – Gunji Balance Houkai (PSP, System Soft): 6 / 5 / 5 / 5 – (21/40)
  • Gendai Daisenryaku: Isshoku Sokuhatsu – Gunji Balance Houkai (PS2, System Soft): 5 / 4 / 4 / 4 – (17/40)
  • Nanashi no Game Me (NDS, Square Enix): 7 / 7 / 8 / 8 – (30/40)
  • SupaRobo Gakuen (NDS, Bandai Namco): 7 / 7 / 7 / 7 – (28/40)
  • Dream Club (Xbox 360, D3): 6 / 6 / 6 / 6 – (24/40)
  • F.E.A.R. 2: Project Origin (PS3/Xbox 360, CyberFront): 8 / 6 / 7 / 8 – (29/40)

سكانات المجلات اليابانية

  • – ريميك دراجون كويست6 للدي اس بموسم الأعياد الياباني
  • – باندلات كثيرة للبلايستيشن3 سلم مع الألعاب القديمه بالطريق
  • – فاينل فانتسي14 في طريقها للاكس بوكس 360

شارك هذا المقال