من خلال اجتماع المستثمرين لمتاجر GameStop الأمريكية الشهيرة، تحدث الرئيس التنفيذي السيد Paul Raines عن مستقبل مبيعات الألعاب الرقمية والفيزيائية. الألعاب الرقمية شكلت خلال العام الماضي ما مجموعه 25% من مبيعات سوق الألعاب أي الربع تقريباً، وهي نسبة ليست هينة بالتأكيد. في العام الحالي 2016 يتوقع باول رينز أن تستمر النسبة بالارتفاع لتصل إلى 30%، وبحلول العام 2019 فإن التوقعات تُشير إلى أن الألعاب الرقمية أخيراً ستصل إلى نصف حجم السوق لتشكل 50% من مبيعات ألعاب الفيديو.
بالتأكيد لا يعني هذا أن مبيعات الألعاب الرقمية ستعادل الفيزيائية، فالألعاب الرقمية تجلب عائدات أخرى عن طريق الاشتراكات، المحتويات الإضافية، وعمليات الشراء من داخل التطبيق.