maxresdefault

“اللعبة المستوحاة من فلم المستوحى من لعبة” هذا هو شعار لعبة Ratchet and Clank الجديدة والتي تعتبر مكملة للفلم القادم في العام 2016 فهي ليست تكملة للقصة الاساسية ولا هي بجزء فرعي وانما هي اعادة سرد أحداث القصة من بدايتها من وجهة نظر الكابتن “كبرنيكس إل كوارك” مع اضافه مراحل وأسلحة جديدة فنستطيع القول بأنها تعتبر ريميك للسلسلة أو إعادة تصور لها، مالذي يميز هذا الريميك عن اللعبة الأصلية؟ وهل يستطيع الناس الذين لعبو اللعبه الأصليه الاستمتاع بهذا الإصدار؟ بالأسطر القادمة نقدم لكم الإجابة بعد تجربتنا لديمو اللعبة.

مع بداية تجربتي للعبة لم أستطع التحرك بالشخصية و ظليت متسمرا في مكاني لمدة لاتزيد عن دقيقتين وذلك ليس بسبب عطل في التحكم أو عيب في اللعبة وانما بسبب انبهاري بها، فأول شي أبهرني هي الرسوم الجميله و المليئة بالألوان والحياة و التفاصيل الدقيقة أبهرتني أكثر فمثلا كان بإمكاني تمييز الوبر على أذن ورأس راتشت لدقة الرسوم و مؤثرات الأسلحة والأنفجارات كانت بحق مبهرة وساحرة.

ratchet-and-clank-ps4-fullbleed

أما الشيء الثاني الذي أبهرني هي الموسيقى فقد كانت جميلة ورائعه واختيار المقطوعات ادخلني بآجواء اللعبة من ناحية التوتر عند محاربة زعيم أو الاسترخاء عند السباحة تحت البحر، رسوم اللعبة الجميلة والموسيقى جعلتني أحس بأني أشاهد فلم انيميشن لديزني والتحكم به وهذا الأمر قد لايصدقه البعض ولكن عليكم تجربة اللعبة عند صدورها لمعرفة ذلك حقا.

فلنتحدث الأن عن التحكم وأسلوب اللعب، لم يختلف كثيرا عن الأجزاء السابقة بكونها لعبة منصات ثلاثية الأبعاد والتحكم ممتاز من ناحية الحركة والتصويب فقد استطعت التصويب والأطلاق على الأعداء بسهولة كالأجزاء السابقة واما الجانب البلاتفورمي أو جانب القفز بين المنصات في اللعبة فهو أيضا ممتاز وممتع وتمت اضافه اسلحة جديدة الى اللعبة وأكثر سلاح أعجبني هو “البكسلايزر” والذي يحول أي عدو الى نسخة 8-bit أي بتصميم رسوم الأجهزة الكلاسيكية وبعدها تستطيع هزيمته بسهوله وأصبحت الأسلحة تحتوي على تطويرات “راريتانيوم” والتي تمكنك من تطوير سلاحك المفضل لجعله أقوى.

ratchet-and-clank-wallpaper

مراحل اللعبة لم تختلف كثيرا عن سابقتها فهناك اماكن بدت مألوفه لدي مثل “نوفاليس” و “اريديا” و “ريلقار” ولكن مع ذلك أحسست بتجربه جديدة وذلك بفضل الأسلحة الجديدة و وطريقة لعب الأعداء المحسنة جعلتني أفكر في طرق جديدة للتصدي لهم وتم اضافه كوكب جديد اسمه “كوارتو” وسيكون هناك طريقة لعب وألغاز جديدة لكلانك بإضافة الى نظام تجميع بطاقات يتيح الحصول وفتح جوائز عديدة، في النهاية أستطيع القول بأن لعبة Ratchet and Clank فاقت توقعاتي من ناحية الرسوم والموسيقى بنفس اسلوب اللعب الألعاب السابقة مع اضافة تحسينات ملحوظة لها فالذين لعبوها سيتمتعون بها والذين لم يلعبوها فهذي فرصتهم للدخول الى سلسلة اللعبة .

شارك هذا المقال