Star-Wars-1313-Release-Date

المحزن بالأمر أن إستديوهات LucasArts وحتى بعد تلك الصفقة المشؤمة أكدت مرار بأن اللعبة مازالت قيد التطوير وكانت تصدر حلقات ليوميات عملية إنتاج اللعبة بالعام 2013 قبل أن تعلن ديزني لاحقا عن “قتل” المشروع وتسريح كافة العاملين فيه! 10 أشخاص فقط تبقوا من فريق التطوير ولكن ليس لإنتاج اللعبة ولكن للعمل بمجال تراخيص Star Wars المختلفة لباقي الشركات وحينها “مات” حلم حصولنا على لعبة Star Wars 1313 وهي اللعبة التي أثارت الكثير من الإنتباه و الإعجاب وكانت أقرب ماتكون لحلم جميل تحول لكابوس.

ماجرى بعد ذلك بأن شركة ديزني قد سلّمت حقوق إنتاج العاب الفيديو بعنوان Star Wars لشركة EA وحينها عادت LucasArts للتأكيد بأن EA قادرة على إكمال تطوير لعبة Star Wars 1313 وإستخدام كل ماتم إنتاجه منها حتى ماقبل إلغائها ولكن لايبدو ان EA كانت متحمسة جدا للفكرة وآرادت أن تبدأ من الصفر بألعابها المخصصة لهذا العنوان وحينها آدركنا أن بصيص الامل بعودة هذا المشروع قد توقف تماما.

بشهر سبتمبر من العام 2013 ومن خلال حفل British Academy of Film and Television Arts قام أحد إداريي Lucasfilm بإستعراض التقنيات التي كان يعمل عليها فريق التطوير خلف لعبة Star Wars 1313 وبكونها كانت تتفوق على الكثير من التقنيات التي يتم إستخدامها بهوليود بتلك الفترة! ديزني لم تجدد تسجيل العلامة التجارية للعبة Star Wars 1313 بنهاية العام 2013 وبذلك لم تعد تملك حتى حقوق هذا العنوان وبذلك لا امل بحصولنا على اللعبة مستقبلا، لاحقا سمعنا عن اللعبة مجددا وتحديدا بالعام 2015 من خلال أحد رسامي اللعبة الذي أكد بأن رسوم اللعبة تم الإنتهاء منها بالكامل وبأنه يتمنى بأن لايتم هجرها بهذا الشكل بلا فائدة.

Star Wars 1313 كانت لعبة طموحة جدا ولكن للأسف لم ترى النور ولذلك هي ضيفة مقالنا “ماذا حدث!“، حتى نلقاكم بحلقة قادمة في آمان الله.

شارك هذا المقال