phil-spencer

شركة مايكروسوفت توقفت عن توفير أرقام المبيعات الرسمية لجهازها المنزلي الإكس بوكس ون حيث أن الشركة تقوم الأن بتوفير الأرقام الرسمية حول عدد المشتركين النشيطين على شبكة الجهاز وفي الإستعراض الاخير لمخططات الشركة المقبلة لألعاب الفيديو قام الرئيس التنفيذي لقسم الإكس بوكس Phil Spencer بالحديث عن سبب هذا القرار.

حسب قوله فأرقام المبيعات لا تعطي صورة عن حالة المنصة، حسب قوله فما تقوم به الشركة ليس طريقة لإخفاء شيء ما بل طريقة ليكونوا أكثر إنفتاحا على العامة بإختيارها لمشاركة أرقام تدل على عدد المستخدمين الفعليين الذين يستخدمون المنصة، وحسب قوله فعدد الناس الذين يستخدمون النظام بشبكة Xbox Live عن طريق الحاسب الشخصي وكل من الإكس بوكس ون والإكس بوكس 360 هو ما يحدد لفريق العمل مدى نجاح الجهاز.

شركاؤنا واللاعبون يرديون أكبر عدد ممكن من اللاعبين والمشترين الذين يلعبون الالعاب، هذا هو مقياس الحالة الصحية لأي خدمة تتحدث عنها، ما هو عدد مستخدميك الشهري في الفضاء؟ الأمر لا يتعلق بكيف تبيع الجهاز المنزلي، في حال قمت ببيع جهاز منزلي وبعد سنتين أصبح في الخزانة يجمع الغبار فهذا ليس جيدا للاعبين.

حسب قوله فالكشف عن هذه الأرقام فيه مخاطرة أيضا بحيث أن اللاعبين قد يتأثرون بكون عدد المشتركين لا يرتفع أو بالمشاكل التي قد تحصل للشبكة مثل المشاكل التي عانت منها المنصة الأسبوع المنصرم.

شارك هذا المقال