5-العاب-قدمت-رسوم-مبدعه

عند الحديث عن ألعاب الفيديو فهناك عناصر كثيرة يتم أخذها في عين الإعتبار عند تقييم أو إبداء الرأي في عنوان معين، أسلوب اللعب والألحان والتنويع ونحوها من الأمور هي أساسيات يقوم المطورون بالحرص على جعلها مميزة لكي يخرج المنتج النهائي بنتيجة مرضية.

في معظم أنواع الألعاب تقريبا يتم التركيز على بضعة عناصر وجعلها بارزة أكثر من غيرها مع الإهتمام بالبقية طبعا ولكن هذه العناصر هي التي تنطق بهوية اللعبة، في هذا المقال سنحدثكم عن ألعاب ركزت على التوجه الفني في هويتها ونقدم إليكم 5 ألعاب ذات توجه فني فريد وحديثنا هنا عن ألعاب قدمت تجارب جميلة برسومات تعتبر هادئة ومبهرة ولن نتحدث عن الألعاب التي قدمت الطابع السوداوي أو المستقبلي ونحوها من الألعاب.

okami_wp8_2560

Okami

سنة الإصدار: 2006 (صدرت أولا على الـPS2)

الأجهزة: Wii/PS3/PS2

المطور: Clover Studio

نبدأ مقالنا مع واحدة من أبرز الألعاب التي حصلنا عليها في العقد الماضي وهي لعبة Okami التي صدرت في عام 2006 على البلايستيشن 2 ثم على الـWii في عام 2007، اللعبة تأتينا من فريق التطوير Clover Studio وهو الفريق الشهير الذي جمع أشهر وألمع الأسماء في شركة Capcom تحت سقف واحد.

اللعبة عبارة عن مغامرة بعناصر الأكشن تقومون فيها باللعب بشخصية Amaterasu وهي روح تمت إعادة إحيائها في هيئة ذئب، التوجه الفني كان بالرسوم ذات الخطوط العريضة والمستخدمة في الحضارة اليابانية منذ قرون وباستخدام تقنية الـCel-Shade لتخرج لنا بلعبة جميلة أشبه ما تكون برسمة متحركة مع ألحان يابانية تقليدية جميلة ونظام لعب جيد والذي قدم فكرة إستخدام فرشاة الألوان المائية بعصا الأنالوج (أو الطرفية الحركية الخاصة ببعض الأجهزة) لرسم رموز بسيطة تمكنكم من إستخدام قدرت الشخصية المستوحاة من عناصر الطبيعية.

ستحاربون العديد من الزعماء وهم عبارة عن أرواح عديدة نشرت الظلام في اليابان وعند هزيمتكم للزعماء تنتشر الزهور ويعود العالم إلى طبيعته المبهجة والجميلة مزيلا ذلك الظلام الدامس والمحزن في مشاهد جميلة جدا وممتعة للعين.

Okami ستبقى واحدة من الأعمال البارزة لإستديو Clover الذي لم يقضي فترة طويلة قبل أن يتم إغلاقه ومن يرغب في تجربة اللعبة يمكنه دائما أن يلقي نظرة على نسخة البلايستيشن 3 عالية الدقة والتي صدرت في عام 2012.

شارك هذا المقال