digital-vs-physical-games (1)

العديد منا مهتم في تجميع الألعاب بنسخها الفيزيائية لجعلها تزين مكتبته أو تضيف المزيد من العدد إلى الألعاب الموجود على الرف لديه، مع إنتقالنا للجيل الثامن أصبح تثبيت الألعاب شيئا ضروربا حتى بالنسخ الفيزيائية منها مما يعني إستحالة توفير المساحة التخزينية كما كنا نفعل في السابق والعديد من المتاجر والمحللين متأكدون من إنقراض هذه الأقراص مع الزمن خاصة مع إزدياد نسبة مبيعات النسخ الرقمية وكون عائداتها أكبر.

رأيي الشخصي (خالد العيسى): بالنسبة لي فالأمر ليس مهم حقا وأرى النسخ الرقمية توفر علي وقت الذهاب إلى المتاجر والمحلات فأكتفي بشراء اللعبة من خلال هاتفي المحمول أو الحاسب الشخصي وأصبحت محتويات النسخ الخاصة من الألحان الصوتية وكتب الرسمات الفنية تتوفر بشكل رقمي أيضا، لا أظن أن الأقراص ستنقرض في وقت قريب خاصة أن مشاكل الإتصال بالشبكة لا زالت منتشرة وفي أسوأ الأحوال أرى أن شحنات النسخ الفيزيائية قد تصبح محدودة فقط.

رأيي الشخصي (عمر العمودي): لا أعتقد ولا أتمنى ذلك حقيقة، مازالت فكرة حصولي على أي منتج بشكل فيزيائي هو الامر المفضل بالنسبة لي، فرغم سهولة شراء المنتج الرقمي ولكن إمتلاكك لنسخة فيزيائية يعطيك الشعور بانك فعلا إمتلكت اللعبة، لا أعتقد بأن سوق النسخ الفيزيائية من الألعاب سوف ينقرض بكون التوجه سيكون بشكل كامل للسوق الرقمي ولكن مع إنتشار الأجهزة الذكية ونمو سوق العاب الفيديو الرقمي عليها فكل شيئ ممكن بالمستقبل لقريب.

إذا عزيزي القارئ ما مدى أهمية النسخ الفيزيائية من الألعاب بالنسبة إليك؟ هل يهم الأمر فعلا؟ وهل تنقرض هذه الأقراص؟ شاركونا النقاش في قسم التعليقات.(يمنع الخروج عن موضوع النقاش)

شارك هذا المقال